الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

‏‏الحكومة المقالة تدعو لحوار على أسس سليمة وأجواء ملائمة وليس تحويلة لمناسبة لالتقاط الصور

نشر بتاريخ: 12/11/2008 ( آخر تحديث: 12/11/2008 الساعة: 01:03 )
غزة-معا- دعت الحكومة المقالة في ختام جلستها الاسبوعية اليوم لحوار وطني قائم على أسس سليمة لإنهاء حالة الانقسام، مشددة على ضرورة توفير الأجواء الملائمة لانطلاق هذا الحوار لضمان تحقيقه النتائج المرجوة وليس تحويله مجرد مناسبة لالتقاط الصور.

وقالت الحكومة المقالة في بيان وصل وكالة "معا" :"نؤكد على موقفنا بدعم للحوار الوطني القائم على أسس سليمة لإنهاء حالة الانقسام وندعو إلى توفير الأجواء الملائمة لانطلاق هذا الحوار لضمان تحقيقه النتائج المرجوة وليس تحويله مجرد مناسبة لالتقاط الصور".

وأضافت الحكومة المقالة :"إن انطلاق أي حوار ناجح يتطلب وقفا فوريا لحملات الاعتقال وإطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين وتوفير المناخات اللازمة ووقف حملات التحريض ".

من جهة أخرى أدانت الحكومة المقالة الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة في مدينة القدس المحتلة والاستيلاء على البيوت وهدمها، معتبرة أن هذه الممارسات جزء من الحملة الكبرى التي تستهدف المس بالمسجد الأقصى المبارك وهدمه وتهويد المدينة المقدسة، مؤكدة وقوفها الكامل إلى جانب أهل القدس المحتلة داعية الدول العربية إلى تحمل مسؤولياتهم القومية والوطنية والدينية تجاه ما يجري ضد الأقصى والمدينة المقدسة.

وجددت الحكومة المقالة استنكارها للعدوان الذي استهدف وسط وجنوب قطاع غزة وما تبعه من تهديدات متزايدة من قبل قادة الاحتلال ضد القطاع معتبرة أن ما حدث جريمة بشعة يتحمل الاحتلال تبعاتها السياسية والميدانية وخرقا فاضحا لتفاهمات التهدئة تؤكد النوايا العدوانية للاحتلال.

وشددت الحكومة المقالة على أن هذه الاعتداءات وما تبعها من تشديد للحصار وإغلاق للمعابر "شبه المفتوحة" إنما يهدف لتحقيق أهداف انتخابية في إسرائيل وممارسة ضغوط سياسية على الحكومة المقالة وعلى الشعب الفلسطيني لانتزاع المواقف مؤكدة على تشبثها بحقوق الشعب الفلسطيني وثوابته وخيار الصمود وبرنامج المقاومة.

وأدانت الحكومة المقالة جرائم المستوطنين بحق الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وعربدتهم على المواطنين الآمنين .