الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فعاليات احتجاجية ضد اعتداءات المستوطنين في نابلس

نشر بتاريخ: 12/11/2008 ( آخر تحديث: 12/11/2008 الساعة: 11:27 )
نابلس- سلفيت- معا- قررت الحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في نابلس تنظيم فعاليات احتجاجية ضد اعتداءات المستوطنين على المزارعين الفلسطينيين، في المحافظة.

وأوضح خالد منصور منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان أنه سيتم القيام بفعالية كفاحية يوم الجمعة القادم الساعة العاشرة والنصف صباحا ضد مستوطنة حومش الواقعة شمال غربي محافظة نابلس، وكذلك إقامة مهرجان وطني مركزي كبير يوم السبت القادم الساعة الحادية عشرة على ارض بلدة عصيرة القبلية جنوبي محافظة نابلس كون هذه القرية والقرى المجاورة لها ( بورين ومادما وحوارة وكفر قليل) تعيش منذ عدة شهور ذروة الاعتداءات من قبل المستوطنين.

وقال إن اختيار مستوطنة حومش جاء بناء على عودة المستوطنين إليها (بعد أن تم إخلاؤها قبل سنوات) وقيام هؤلاء المستوطنين بإرهاب السكان الفلسطينيين في القرى المحاذية لها والاعتداء على ممتلكاتهم، كما وتم اختيار بلدة عصيرة القبلية لتكون حاضنة للمهرجان بهدف دعم صمود سكان تلك المنطقة بوجه الاستيطان ولإرسال رسالة وطنية بان الشعب الفلسطيني كله يقف داعما لصمود السكان ومستعدا لتقديم ما يمكن لإفشال مساعي المستوطنين الهادفين لإرهاب المواطنين وترويعهم.

وأضاف انه سيشارك في المهرجان أعداد غفيرة من نشطاء الكفاح الشعبي المناضلين ضد الجدار والاستيطان من العاملين في مختلف ساحات الوطن.

وأكد منصور أن الحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان، التي هي ائتلاف مكون من مؤسسات أهلية ولجان شعبية، تأمل أن يعطي نجاح الفعاليات زخما للعمل الشعبي ويصهر جميع الجهود الوطنية في بوتقة واحدة بعيدة عن الفصائلية الضيقة وتعيد للنضال الفلسطيني وجهه الحقيقي.