الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اربعة شهداء في قصف اسرائيلي شرق القرارة بالقطاع

نشر بتاريخ: 12/11/2008 ( آخر تحديث: 12/11/2008 الساعة: 12:18 )
غزة- معا- استشهد ظهر اليوم الاربعاء اربعة من نشطاء كتائب عز الدين القسام في قصف مروحي استهدفهم شرقي القرارة على الحدود الشرقية لجنوب شرق قطاع غزة.

وقد عثرت الطواقم الطبية على جثمان الشهداء الاربعة بعد قصهفم أثناء تصديهم لتوغل اسرائيلي في المنطقة، هم: محسن موسى القدرة 23 عاما ومحمود نعيم صيام 28 عاما ورامي عمر فرينة 35 عاما واسماعيل محمد ابو العلا 31 عاماً.

وافاد شهود عيان لـ"معا" ان الطائرات الاسرائيلية اطلقت صاروخين احدهما باتجاه مسجد شرقي القرارة والآخر سقط بالقرب من مدرسة، وكان بقربها مجموعة من المقاومين، واضافوا ان ثلاث قذائف احداها مدفعية سقطت بالقرب من منزلي آل مهنا والنجا، فيما سقط صاروخ بالقرب من مسجد الاصلاح بالمنطقة.

واضافوا ان قوات الاحتلال قصفت بالمدفعية الثقيلة عدة منازل شرق البلدة، وقامت بهدم منزل المواطن يحيي عبد الله السميري بالكامل بعد ان أخلت أفراد عائلته .

وادعت مصادر اسرائيلية أن قوة من سلاح المظليين رصدت مجموعة من المسلحين بعد أن زرعت عبوة ناسفة قرب السياج الأمني جنوب معبر "كيسوفيم"، فأطلقت النار عليهم وقتلت أربعة من المقاومين.

وأضافت أنه خلال تبادل إطلاق النار ألقيت عبوة ناسفة باتجاه القوة الإسرائيلية، وأطلق ثلاث قذائف هاون، مما أدى إلى إصابة جندي إسرائيلي بجراح طفيفة في يده نقل على أثرها إلى مستشفى سوروكا في بئر السبع، حسب قولها.

ونعت كتائب القسام في بيان وصل "معا" شهدائها، متوعدة بالرد على العدوان الاسرائيلي، ردا قاسيا.

هذا وكانت عدة آليات وجرافات اسرائيلية توغلت صباح اليوم شرقي منطقة القرارة جنوب قطاع غزة.

وأكد شهود عيان ان الآليات الاسرائيلية تقدمت نحو منازل المواطنين على بعد 300 متر من الخط الحدودي الفاصل، واشتبكت قوات الاحتلال مع فصائل المقاومة.

هذا واعلنت كتائب القسام في بيان لها انها اشتبكت مع القوات المتوغلة بالمنطقة، مؤكدة ان تهديدات الاحتلال بقصف التجمعات السكانية وتهجير قرى وقصفها لن يخيفها.

كما اعلنت سرايا القدس في بيان وصل "معا" نجاة إحدى مجموعاتها من قصف اسرائيلي، مشيرة الى انها اشتبكت مع القوات المتوغلة بالمكان.

وقالت ان الوحدات التابعة لها قصفت الكيبوتسات الاسرائيلية شرق خان يونس بصاروخين من طراز " قدس"، كما قصفت تجمع للآليات والقوات المتوغلة بالمنطقة بـ4 قذائف هاون من العيار الثقيل.