الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العلمي: وزارة التربية تسعى لتحسين نوعية وتطوير المناهج التعليمية

نشر بتاريخ: 12/11/2008 ( آخر تحديث: 12/11/2008 الساعة: 13:59 )
جنين- معا- أكدت وزيرة التربية والتعليم العالي الدكتورة لميس العلمي سعي الوزارة لتحسين نوعية وتطوير المناهج التعليمية للإرتقاء بمستوى التعليم في فلسطين.

وأضافت العلمي ان نسبة المتعلمين والحاملين على الشهادات الأكاديمية توازي نسبة التعليم في الدول المتقدمة.

وقالت أن وزارة التربية والتعليم هي الجهة الوحيدة التي تقدم الوظائف الجديدة سنويا، مثمنة دور رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض على دعمه المتواصل لجهاز التربية والتعليم، بالتنسيق مع المحافظين.

جاء تصريح الوزيرة خلال زيارتها اليوم إلى مقر محافظة جنين حيث كان في إستقبالها محافظ جنين قدوره موسى والمساعدين نايف خمايسه وكمال أبو الرب.

وتشمل زيارة الوزيرة إلى إفتتاح مدرسة أساسية للبنات في قرية الهاشمية، والإطلاع على سير العمل في المدرسة الصناعية.

وضع المحافظ الوزيرة في صورة الأوضاع العامة في محافظة جنين من حيث المعيقات والإحتياجات جراء التدهور الإقتصادي الذي طال الأراضي الفلسطينية نتيجة الحصار.

وقال موسى أن هذه العوامل أثرت بشكل مباشر على جميع القطاعات والتي شملت جهاز التربية والتعليم حيث أنجزت محافظة جنين عدد من المشاريع الإستيراتيجية عبر المنحة الماليزية ضمن بناء غرف صفية وإضافة وحدات صحية في عدد من المدارس في محافظة جنين.

وفي ذات السياق طالب موسى الوزيرة بناء عدد من المدارس في بعض التجمعات السكانية وترميم مدرستين في المدينة، حفاظا على معالمها التاريخية والأثرية .

وكان يرافق الوزيرة عدد من الوكلاء المساعدون والمدراء العامون ومديرة التربية والتعليم في جنين ومديرة التربية في قباطية.