السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سعد يلتقي ممثل منظمة العمل الدولية في مقر الاتحاد

نشر بتاريخ: 12/11/2008 ( آخر تحديث: 12/11/2008 الساعة: 15:26 )
نابلس- معا- التقى شاهر سعد الأمين العام لنقابات عمال فلسطين منير قليبو ممثل منظمة العمل الدولية في فلسطين في مقر الاتحاد في مدينة نابلس، بحضور عدد من اعضاء الامانة العامة ورؤساء النقابات الوطنية المنضوية تحت لواء الاتحاد .

وتأتي هذه الزيارة على خلفيه إطلاق المنظمة رزمة من الانشطة والفعاليات التي تنوي تنفيذها في فلسطين، والمتعلقة بقضايا التشغيل وحماية واقعها وقضايا أخرى تتعلق بتطورها، وكذلك النهوض بواقع المرأة الفلسطينية في سوق العمل وتعزيز الشراكة الثلاثية وتطوير عمل وأنشطه النقابات الفلسطينه الأعضاء في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.

وقد قدم سعد لممثل المنظمة قليبو استعراضا شاملا عن الأوضاع إلي يعيشها العمال الفلسطينيون نتيجة إجراءات الاحتلال والانتهاكات التي يتعرض لها من حواجز التفتيش وإغلاق والاستمرار ببناء جدار الفصل والتي ادت بمجملها إلى تعميق المعاناة وزيادة نسب الفقر والبطالة في المجتمع الفلسطيني وانكماش الاقتصاد الفلسطيني وتعرض العمال الفلسطينيين وأصحاب العمل لخسائر فادحه في مدخولاتهم نتيجة هذه الإجراءات الاحتلالية.

واستعرض قليبو المشاريع التي تنوي منظمة العمل الدولية تنفيذها لصالح النقابات وخاصة فيما يتعلق في تقديم الخدمات القانونية لعمالنا الفلسطينيين الذين يعملون داخل الخط الأخضر وفي المناطق الصناعية والمزارع على ضوء الممارسات والانتهاكات التي يقترفها أصحاب العمل الاسرائيلين بحقهم وخاصة فيما يتعلق بمستحقاتهم نهاية المدة والتأمينات والضرائب عليهم والتي ستفرض باعتبارها تشكل حالة تميز صارخة كونهم فقط عمال فلسطينيين.

ومن اجل ذلك سيتم تأسيس غرفة طوارئ قانونية تابعة للاتحاد العام وبدعم من منظمة العمل لمتابعة كل قضايا العمال المذكورة بحيث يتم تقديم الخدمات القانونية بأسرع وقت ممكن وكل القضايا العالقة للعمال منذ سنوات.

وقد أعرب قليبو عن نيتة دراسة كل الاحتياجات التي تخص الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين واستمرار التعاون وتقديم الوسائل التي من شانها مساعدة الاتحاد على تقديم خدماته وجهوده للعمال الفلسطينيين في ظل الظروف الصعبة وفي اوقات هم أحوج فيها الى المساعدة الفنية.

ومن جهته شكر سعد منظمة العمل الدولية على جهودها ودعمها المتواصل من اجل تطوير العمل النقابي في فلسطين وإرساء دعائم ثابتة لتطوير عمل الاتحاد.