السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غوشة يلتقي رئيس المجلس الوطني ويبحث معه التحضيرات لانعقاد المجلس الوطني

نشر بتاريخ: 12/11/2008 ( آخر تحديث: 12/11/2008 الساعة: 16:45 )
رام الله- معا- التقى الدكتور سمير غوشة الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني والوفد المرافق له بعضوية رزق النمورة عضو المكتب السياسي للجبهة ومحمد العطاونة عضو اللجنة المركزية، ظهر اليوم في العاصمة الأردنية عمان سليم الزعنون رئيس المجلس الوطني الفلسطيني.

واطلع غوشة أبو الأديب على أخر المستجدات والأوضاع بعد لقاءه أمس في القاهرة الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى.

وبحث غوشة الاستعدادات والتحضيرات لعقد اجتماع المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية المقرر عقده في 23 من الشهر الجاري في مدينة رام الله.

وركز اللقاء على أهمية الخروج بقرارات واضحة وايجابية من اجتماع المجلس المركزي، وخصوصا بعد تعطيل حماس لجلسات الحوار الوطني على اثر مقاطعتها لذلك وانعكاسات استمرار حالة الانقسام على مجمل الأوضاع الفلسطينية.

واوضح غوشة انه تم الاتفاق مع الأمين العام لجامعة الدول على بذل المزيد من الجهود لاستمرار الحوار باعتباره الطريق الوحيد للوصول إلى الوحدة الوطنية وإنهاء حالة الانقسام.

وأكد أن تعطيل حماس لجلسات الحوار بقرار المقاطعة هو قرار غير مدروس وكان بالامكان بحث كافة الإشكالات على طاولة الحوار الذي تمت الدعوة له لهذا الأمر وان مبررات حماس غير واقعية، ففي الوقت الذي يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني لكافة إجراءات الاحتلال العنصرية دون استثناء فان الموقف الوطني يتطلب العمل على استعادة الوحدة لمواجهة ما تقوم به حكومة الاحتلال.

وأشار غوشة إلى أهمية وضرورة عقد اجتماع المجلس المركزي، لتدارس الأوضاع التي نتجت عن تعطيل الحوار، مؤكدا انه بات من الضروري العمل على استعادة منظمة التحرير الفلسطينية لمكانتها في ظل هذه الأوضاع وما يتطلبه ذلك من أهمية وضرورة تفعيل مؤسسات المنظمة ودوائرها، وفي مقدمتها اللجنة التنفيذية على اعتبار أنها تشكل المرجعية السياسية والوطنية للشعب الفلسطيني.