الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فريق المبادرة المحلية- بيت حانون- يزور بعثة الصليب الأحمر في غزة

نشر بتاريخ: 12/11/2008 ( آخر تحديث: 12/11/2008 الساعة: 21:36 )
غزة- معا- نظم فريق المبادرة المحلية- بيت حانون- اليوم الأربعاء، زيارة لمكتب بعثة الصليب الأحمر بغزة، التقى خلالها بأنتونينا ترامونتي، مديرة برنامج زيارات المعتقلين الفلسطنين في سجون الاحتلال، وفايز الأقرع من بعثة الصليب الأحمر في غزة.

وتهدف هذه الزيارة الى مناقشة معاناة ذوي الاسرى والمعتقلين الفلسطنين سكان قطاع غزة، ومنعهم من رؤية وزيارة أبناءهم في سجون الاحتلال منذ فترة طويلة وعددهم 935 عائلة غزية منذ حوالي 16 اشهر.

وقال صابر الزعانيين منسق المبادرة في بيان وصل" معا" نسخة عنه: "هذه مشكلة إنسانية صعبة جدا، وحرمان المعتقل من لقاء ذويه وأبناءه، يعتبر جريمة بحق البشرية والإنسانية، وفق القانون الدولي والإنساني، واتفاقية جنيف الرابعة، لان زيارة المعتقل حق شرعي، لجانب لقاء الأبناء بشكل مباشر ".

واشار الى "ان سياسية المحتل الإسرائيلي بحق المعتقلين وذويهم، تعتبر صفعة للقانون الدولي والإنساني، واتفاقيات حقوق الإنسان"، قائلا: "لذلك نحن اليوم نطالبكم بضرورة العمل الجاد والفوري من اجل وقف سياسة الاحتلال الإسرائيلي، كما ندعوكم لممارسة الضغط عبر نفوذكم الدولي من اجل وقف معاناة المعتقلين وذويهم في الأراضي الفلسطينية المحتلة".

بدورها قالت انتونينا ترامونتي- مديرة برنامج الزيارات للسجون، "انها تعمل وستعمل من خلال موقعها وعبر مكاتب الصليب الأحمر في القدس، ومكتب جنيف، على إنهاء معاناة اهالي المعتقلين من غزة".