الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة السعودية تقدم اغاثات انسانية للشعب الفلسطيني بالتعاون مع وكالة الغوث

نشر بتاريخ: 13/11/2008 ( آخر تحديث: 13/11/2008 الساعة: 10:20 )
غزة - معا - نفذت اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني بالتعاون مع وكالة الغوث الدولية، الدفعة الأولى من المساعدات الإغاثية والتي تشمل على قافلة من الدقيق، وسيتم تزويد وكالة الغوث بدفعات أخرى لاحقة من الأرز والحليب المجفف كامل الدسم.

وقد ذكر مبارك سعيد المدير التنفيذي في إتصال هاتفي لمجموعة الراية الدولية المنفذة للمشروع في قطاع غزة أن هذه المساعادات الإغاثية هي المرحلة الأولى وبداية لمراحل لاحقة من المواد الغذائية كما ستقوم مجموعة الراية من خلال اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني بتنفيذ مشاريع اخرى والتى ستشمل تزويد مستشفيات قطاع غزة بأجهزة لغسيل الكلى واجهزة للمختبرات الطبية كما وانها ستعمل على تعويض العجز في الأدوية الطبية بتزويد الصيدلات التابعة للمستشفيات بالادوية الطبية التى يحتاجها الشعب الفلسطيني.

وتأتي هذه المساعدات في ظل ضائقة إقتصادية خانقة يمر بها قطاع غزة من جراء الحصار الجائر المفروض عليه منذ اكثر من عام حيث بلغت نسبة البطالة وحسب تقديرات وكالة الغوث إلى اكثر من 60% .

وقد تقدم جمال حمدان المنسق الإعلامي لوكالة الغوث الدولية بالشكر الجزيل للجنة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني والتى يشرف عليها وزير الداخلية السعودي سمو الأمير نايف بن عبد العزيز، وعبر عن امله في ان تكون هذه المساعدات هي مرحلة أولى لمساعدات لاحقه.