الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاشغال العامة ومجلس خدمات الريف الشرقي يضعان حجر الاساس لشارع الوحدة

نشر بتاريخ: 13/11/2008 ( آخر تحديث: 13/11/2008 الساعة: 10:53 )
بيت لحم- معا- وضع وزير الاشغال العامة د.كمال حسونة ورئيس مجلس خدمات الريف الشرقي خضر حمدان امس حجر الاساس لشارع الوحدة (الشواورة- دار صلاح- زعترة) شرق محافظة بيت لحم.

وقام وزير الاشغال العامة وقائد المنطقة العقيد سليمان ابو حديد بصحبة رئيس المجلس المشترك للريف الشرقي ورؤساء البلديات والمجالس القروية في الريف الشرقي بزيارة تفقدية لريف شرق بيت لحم شملت مقر مجلس الخدمات.

واستمع الوزير من رئيس المجلس عن الهموم والاحتياجات التي تحتاجها قرى وبلديات الريف الشرقي من تقوية البنية التحتية وخاصة الطرق الرابطة التي تربط بين هذه الاحياء والتجمعات السكانية كذلك توسعة وشق طرق جديدة.

وتوجه الوفد الى قريتي هندازة وبريضعة وكان في استقبالهم رئيس مجلس ابو اياد عبيات الذي عبر عن شكره للوزير بتلبية هذه الزيارة واطلعه على احتياجات القرية
من تعبيد طريق يؤدي الى المنطقة الصناعية التي من المقرر اقامتها في المنطقة.

كما توجهوا الى بلدية جناتة وكان في استقبالهم عدد من وجهاء القرية وفي مقدمتهم داوود الزير رئيس الجامعة الاهلية ورئيس المجلس البلدي ماجد عساكرة حيث استمع الوزير والوفد المرافق من رئيس البلدية عن احتياجاتهم من مشاريع تساهم في خدمة وتطوير الخدمات للمواطنين في البلده علما بان البلدية مكونة من سبعة تجمعات سكانية وتحتاج الى طرق رابطة بينهما واستمع من داوود الزير عن ظروف نشأة البلدية وأكد على مواصلة الدعم لها.

وتوجه الوفد الى قرية الشواورة وكان في استقبالهم عدد كبير من وجهاء القرية ورئيس المجلس سليمان سالم حيث عبر رئيس المجلس عن شكره وتقديره لوزير الاشغال على ما قدم لقرية الشواورة من مشاريع وطالبه بمزيد من المشاريع المستقبلية وخاصة مشروع طريق الاسكان الذي يشجع السكن في المنطقة.

وتحدث خضر حمدان بكلمة وجهها الى اهل الشواورة وخاصة لوجهاء القرية ان يلتفوا حول المجلس القروي ويساعدوه في تنفيذ المشروع الضخم الذي يخدم اهالي الشواورة والقرى المجاورة وحثهم على تقديم كل التسهيلات من تنفيذ المشروع وخاصة بأن المشروع بحاجة الى توسعة حيث ان تلك التعاون يشجع الوزارة والسلطة بامداد هذه القرية بمزيد من المشاريع.

وقام الوزير بازالة الستارة اذانا بالبدء بهذا المشروع والذي تبلغ قيمته 600 الف دولار حيث تنتهي الاعمال به خلال ستة اشهر، ثم توجه الوفد الى قرية دار صلاح واستمع من رئيس المجلس خليل صلاح عن احتياجاتهم من مشاريع وخاصة الطريق الرابط الذي يربط بين دار صلاح والخاص ومنتجع مراد السياحي ثم توجهو الى قرية الخاص للاطلاع على جدار الفصل الذي عزل القرية.

وعبر الوزير عن شكره الخاص على حفاوة الاستقبال الذي حظي به هو والوفد المرافق ووعد بدراسة كل الطلبات واتخاذا القرارات المناسبة، مؤكدا ان الدكتور سلام فياض رئيس الوزراء مهتم جدا بالارياف بما تمثله من دعائم قوية للسلطة ويحرص دائما على تقديم الخدمات لها لجسر الهوة بينهما وبين المدن، مشيرا الى أن مجلس الوزراء خصص مبلغ 23 مليون دولار للهيئات المحلية يتم تنفيها من خلال وزارة الحكم المحلي.

كما عرض ماهر غنيم وكيل الوزارة عن المشاريع التي تم تنفيذها في الريف خلال السنوات الماضية والتي ساهمت في تطوير الخدمات للبلديات حيث شارك في الجولة كل من مدير الاشغال للجنوب علي ذويب والمهندسة هناء ابو عياش مديرة اشغال بيت لحم وعدد من المدراء العاملين في وزارة الاشغال.