الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

منعت القناصل الاجانب من عبور "ايرز" : سلطات الاحتلال تراجعت عن وعدها بفتح معبر كرم أبو سالم لادخال 33 شاحنة غذاء

نشر بتاريخ: 13/11/2008 ( آخر تحديث: 13/11/2008 الساعة: 15:06 )
منعت القناصل الاجانب من عبور "ايرز" : سلطات الاحتلال تراجعت عن وعدها بفتح معبر كرم أبو سالم لادخال 33 شاحنة غذاء
غزة - معا - تراجعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن وعدها بفتح ثلاثة معابر بالقطاع اليوم لإدخال الوقود والمواد الغذائية والسماح بخروج الحالات الانسانية ودخول موظفي المؤسسات الدولية من وإلى القطاع كما جاء على لسان وزير الجيش الاسرائيلي ايهود باراك امس.

وقد اعادت سلطات الاحتلال قبل ظهر اليوم 21 قنصلا اوروبيا كانوا يعتزمون زيارة قطاع غزة والاطلاع على أوضاع المواطنين في ظل الحصار.

كما اعاق الاحتلال اليوم تزويد قطاع غزة بـ 33 شاحنة محملة بالأغذية والأدوية والمستلزمات الطبية كانت سلطات الاحتلال وعدت بإدخالها بعد اغلاق دام اسبوعاً كاملاً.

وقال رائد فتوح منسق لجنة المعابر في قطاع غزة ان سلطات الاحتلال ابلغتهم في ساعات مساء امس عن نيتها فتح معبر كرم ابو سالم لإدخال 33 شاحنة ولكنها منذ الثامنة صباحا تنتظر عند بوابه المعبر وفي الواحدة من ظهر اليوم تم اغلاق المعبر ولم يسمح بإدخال هذه الشاحنات للقطاع.

وكان من المقرر ان تحمل الشاحنات مساعدات للمواطنين في قطاع غزة تعود ثمانية منها لوكالة الغوث وهي محملة بالسيرج والحليب ومعلبات اللحوم فيما تعود تسعة منها للمؤسسات الدولية محملة بالسيرج والدقيق وتسع شاحنات محملة بالالبان وست اخرى محملةباللحوم المجمدة.