السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان توقع مذكرة تفاهم مع جامعة الأزهر

نشر بتاريخ: 13/11/2008 ( آخر تحديث: 13/11/2008 الساعة: 16:10 )
غزة- معا- وقعت مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان ظهر اليوم الخميس في مقر المؤسسة، مذكرة تفاهم مع جامعة الأزهر، تتعلق بتنفيذ عدة أنشطة داخل الجامعة، وذلك في إطار نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان.

وجرى التوقيع بين المدير التنفيذي لمؤسسة الضمير لحقوق الإنسان خليل أبو شمالة، والنائب الإداري لرئيس جامعة الأزهر الدكتور جبر الداعور، وبحضور كلٍ من المراقب المالي لجامعة الأزهر الدكتور خليل أبو حطب، ومحامي مؤسسة الضمير سامر موسي، ومنسقة برنامج تعليم ثقافة حقوق الإنسان سوزان العربشلي.

وتم خلال التوقيع تسمية كل من سوزان العربشلي وناهد المغاري، منسقين لتولي مهمة متابعة وتنفيذ ما أتفق عليه في مذكرة التفاهم.

وأوضح أبو شمالة أن هذه الخطوة تأتي في إطار تنفيذ أنشطة برنامج تعليم ثقافة حقوق الإنسان في المؤسسة، وخاصة تسهيل مهمة أصدقاء الضمير الذي اجتازوا الدورات التدريبية لتعليم ثقافة حقوق الإنسان، مشيراً إلى أن المؤسسة وقعت قبل أسبوع مذكرة مماثلة مع جامعة الأقصى، وأن الأيام القليلة المقبلة ستشهد توقيع مماثل مع الجامعتين الإسلامية والقدس المفتوحة.

بدوره رحب الداعور بتوقيع المذكرة، وأشاد بدور مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان في خدمة القضايا الإنسانية في قطاع غزة وتسليط الأضواء عليها لمعالجتها وتفاديها مستقبلا.

وأكد الداعور على تعاون جامعة الأزهر الكامل مع الأنشطة التي ترغب المؤسسة في تنفيذها داخل حرم الجامعة، بهدف بناء سرح تعليمي ديمقراطي.

وتأتي هذه الشراكة بمبادرة من مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان لتنفيذ أنشطة برنامج تعليم ثقافة حقوق الإنسان، الممول من مؤسسة( The national Endowment for Democracy) والذي يستهدف طلبة الجامعات، والعاملين في الجامعات ومؤسسات ذوي الاحتياجات الخاصة، والمدرسين في مدارس الغوث لتشغيل اللاجئين (الأنروا)، ومدرسي المدارس الخاصة.