الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة الألمانية تخصص مبلغا اضافيا بقيمة 10 مليون يورو لوزارة التربية

نشر بتاريخ: 13/11/2008 ( آخر تحديث: 13/11/2008 الساعة: 16:38 )
رام الله - معا - أكدت جاكلين جروت مديرة التعاون الالماني الفلسطيني لوزيرة التربية الفلسطينية د.لميس العلمي أن حكومتها أقرت تخصيص مبلغا اضافيا بقيمة 10 مليون يورو تضاف إلى برنامج المرحلة التاسعة الحالي والبالغ قيمته 15 مليون يورو، لوزارة التربية والتعليم العالي.

فقد التقت وزيرة التربية والتعليم العالي د.لميس العلمي في مقر وزارة التربية والتعليم العالي برام الله اليوم الخميس، مديرة التعاون الألماني الفلسطيني في وزارة التعاون الاقتصادي الألمانية جاكلين جروت بهدف تعميق العلاقة بين البلدين وللتأكيد على استمرارية العلاقة بينهما والحفاظ على زخم دعم الحكومة الألمانية لقطاع التعليم، وبحث افق التعاون المستقبلية بين البلدين.

وحضر اللقاء كل من مسؤول التعاون التنموي في الممثلية الألمانية في رام الله ميشيل بلش وممثل بنك التنمية الألماني في فلسطين د.هشام شرباتي بحضور الوكيل المساعد لشؤون التطوير والتخطيط بصري صالح و م. فواز مجاهد مدير عام الأبنية المدرسية و م .عماد برغيبث وممثلين عن مؤسسة التعاون الألماني DED وممثلين عن مؤسسة GTZ .

كما أطلعت الوزيرة الوفد الضيف على واقع التعليم في فلسطين والتحديات التي يواجهها قطاع التعليم واولويات الوزارة في هذه المرحلة وخططها المستقبلية لتطوير وتنمية العملية التربوية.

وشكرت العلمي ألمانيا على دعمها المتواصل للعملية التعليمية خاصة في مجال دعم التعليم الفلسطيني في مجال بناء المدارس، وعلى دورها الريادي في التوقيع على مذكرة SWAP الى جانب عدد من الدول والمؤسسات الدولية الهادفة إلى توحيد المشاريع الممولة في سلة موحدة بالشكل الذي يساعد الوزارة تحقيق أهدافها الرئيسية من خططها التطويرية.

وأوضحت العلمي للوفد الزائر أن وزارة التربية تبذل جهوداً كبيرة في إحداث تغير ملموس في نوعية التعليم بالتزامن مع تطوير بناها التحتية استنادا إلى خطتها الخمسية الثانية، وتعزيز التوجه نحو التعليم الاقتصادي المرتكز في جوهره على التعليم التقني.

كما تحدثت جروت عن اهتمام بلادها بإحداث تنمية في كافة قطاعات المجتمع الفلسطيني بما فيها التعليم من خلال مؤسساتها التنموية والتطويرية العاملة في الأراضي الفلسطينية وبالاستناد إلى توجه الحكومة الألمانية بتنفيذ الاتفاقات الدولية الخاصة بهذا الشأن