الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة التربية المقال يختتم أسبوع الدعم النفسي والاجتماعي بمدرسة الإمام الشافعي

نشر بتاريخ: 13/11/2008 ( آخر تحديث: 13/11/2008 الساعة: 19:21 )
غزة-معا- أكد د. يوسف إبراهيم، وكيل وزارة التربية والتعليم المقالة في غزة على أهمية برامج الدعم النفسي والاجتماعي التي ترعاها مديريات القطاع بإشراف الوزارة لما لها من أثر كبير في تجاوز الاضطرابات والمشاكل النفسية التي يعاني منها الطلاب نتيجة الحصار والاحتلال.

وأقامت إدارة مدرسة الإمام الشافعي الحفل الختامي بحضور د. يوسف إبراهيم وكيل الوزارة المقال، ود. زياد ثابت الوكيل المساعد بالوزارة المقالة، د. سعدة كحيل رئيس قسم الإرشاد بالوزارة، وعلى أبو حسب الله مدير شرق غزة ، إضافة إلى الهيئة التدريسية بالمدرسة والطلاب وأولياء أمورهم.

وألقيت في الحفل الختامي كلمات عبرت في مجملها عن أهمية المشروع وضرورة تعميمه وتكراره، كما اشتمل على قصائد وأناشيد ومسرحية بعنوان حوار بين الحق والباطل، ومسابقة ترفيهية إضافة إلى عرض أعمال كتابية ولوحات فنية من تصميم الطلاب خلال الأسبوع الترفيهي.

وأكد أيمن نصر الله رئيس قسم الإرشاد بمديرية شرق غزة والمشرف على تنفيذ البرنامج على أهمية هذا النشاط الذي يتيح الفرصة للطلبة للتعبير عن مشاعرهم ومكبوتاتهم، ويعمل على التفريغ الانفعالي لما يشاهدوه من أحداث صادمة، إضافة إلى إعادة تفعيل مسرح الأحداث المؤلمة مما يخفض من حدة الاضطرابات النفسية ، وتمكين الطلبة من التعامل بايجابية مع المشكلات والضغوط النفسية والاجتماعية.