الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة الفلسطينية تنفذ عدة فعاليات بمدن الضفة الغربية

نشر بتاريخ: 13/11/2008 ( آخر تحديث: 13/11/2008 الساعة: 20:21 )
محافظات -معا- أفاد المكتب الاعلامي للشرطة، انه تم اليوم في كلية الشرطة تخريج دورة البحث الجنائي (مسرح الجريمة ورفع البصمات )، بحضور ممثل عن اللواء حازم عطا الله -مدير الشرطة الفلسطينية العميد ركن، ماجد هواري- مدير عام التدريب، والرائد زاهر صباح- مدير كلية الشرطة ممثل لدى السلطة الفلسطينية د. بورج هارت. بالإضافة إلى وفد من وزارة الداخلية الألمانية برئاسة كلاوس وولف وعدد خبراء مسرح الجريمة .

وهذه الدورة هي الثانية في سلسلة دورات تعقد بتمويل الشرطة الألمانية حيث تم تدريب 40 ضابط شرطة.

وتحدث العميد ركن/ ماجد هواري، شاكرا الجهود الألمانية على الدعم الذي قدموه للشرطة الفلسطينية وكذلك الدعم الذي سيقدم في السنة القادمة ، من جهته أشاد د. بورج هارت ممثل ألمانية بوعي تطور الشرطة الفلسطينية واعدا في استمرار الدعم .

واشرف على هذه الحفل قسم العلاقات العامة والإعلام نقيب اياد دراغمة - مدير الفرع ونائبه، ملازم أول جاد العمور، وشرطية / فداء علا.


وفد من شرطة الاتحاد الأوروبي مختص في التدريب يزور شرطة محافظة سلفيت

على صعيد اخر افاد المكتب الاعلامي للشرطة أن وفدا من شرطة الاتحاد الأوروبي قام بزيارة لمديرية شرطة محافظة سلفيت لمناقشة خطة التدريب المحلي التي يجري تنفيذها وكان في استقبالهم مدير شرطة محافظة سلفيت .

وتم اطلاع الوفد الزائر على كافة البرامج التدريبية التي تم انجازها والبرامج الأخرى قيد الانجاز .

وقال مستشار التدريب في شرطة الاتحاد الأوروبي جون بولين أن شرطة سلفيت قطعت شوطاً متقدماً في مجال التدريب المحلي، وتعهد الوفد بتوفير كافة الاحتياجات المطلوبة لعملية التدريب.

وتم اطلاع الوفد على خطة التدريب والتي اشتملت على إعطاء محاضرات متنوعة في كافة أعمال الشرطة والتدريبات الميدانية "لياقة ومشاة وفض الشغب".

والمرحلة الثانية من عملية التدريب والتي ستركز على مواضيع متخصصة في الطب الشرعي و التحقيق ومسرح الجريمة والاداره والمخدرات والمرور وتدريبات ميدانية في مجال فض الشغب واللياقة والتدريب على السلاح وتدريبات خاصه .

وشكر مدير شرطة محافظة سلفيت الوفد على زيارتهم لمديرية شرطة محافظة سلفيت


شرطة المباحث بالخليل تضبط الماكنة التي تستخدم في عمل فتحات المياه بمحافظة الخليل

افاد المكتب الاعلامي للشرطة أن شرطة المباحث في محافظة الخليل ضبطت الماكنة التي يستخدمها سارقي المياه حيث يقوموا بعمل فتحات في الخطوط الرئيسية ومن خلالها يتم سرقة المياه، وتحتوي هذه الماكينة على مولد كهربائي ولا تحتاج لوصل الكهرباء ويقدر ثمنها 12 الف شيكل .


وبالتحقيق مع صاحبها فقد أفاد بأنه يقوم بنفسه بعمل الفتحات وأحيانا يقوم بتأجيرها مقابل 300 شيكل عن كل فتحة . وأن عمل الفتحات يحتاج إلى أشخاص لديهم الخبرة لعمل الثقوب .

واكدت إدارة العلاقات العامة في الخليل أن مجلس الوزراء ومدير عام الشرطة اللواء حازم عطا الله وسلطة المياه قد أولوا اهتماما كبيرا حول موضوع سرقة المياه , حيث أن الكميات التي تسرق كميات كبيرة جدا من خلال الفتحات.

وبالتعاون بين الشرطة وسلطة المياه والأجهزة الأمنية بالمحافظة فقد تم إغلاق عدد كبير من الفتحات التي تم استخدامها لسرقة المياه , ولا يزال التحقيق مستمر لاستكمال القضايا والملف القانوني الذي سيحال إلى النيابة المختصة .