السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع لتجمع العلاقات العامة والإعلام في مديرية شرطة بيت لحم

نشر بتاريخ: 13/11/2008 ( آخر تحديث: 13/11/2008 الساعة: 23:36 )
بيت لحم -معا- افاد المكتب الاعلامي للشرطة، أنه عقد اليوم اجتماع في مكتب المقدم عبد الجبار برقان، مدير شرطة محافظة بيت لحم، بحضور نائبه الرائد خالد التميمي، حضره أيضاً عدد من مدراء العلاقات العامة والإعلام في بعض الأجهزة الأمنية والمؤسسات الوطنية في المحافظة من بينهم مدير العلاقات العامة في المخابرات رئيس تجمع العلاقات العامة في المحافظة، مدير العلاقات العامة في محافظة بيت لحم، مدير العلاقات العامة والإعلام بشرطة المحافظة، مدير العلاقات العامة في وزارة الإعلام، مدير العلاقات العامة في الاستخبارات، مدير العلاقات العامة وزارة الحكم المحلي، مدير العلاقات العامة في التوجيه السياسي، مديرة العلاقات العامة بالإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، مدير العلاقات العامة في الدفاع المدني، المفوض السياسي لشرطة محافظة بيت لحم.

ورحب مدير شرطة المحافظة ونائبه بمدراء العلاقات العامة، وأشادوا بدورهم وأهمية إعطائهم الفرص الحقيقية حتى يتسنى لرجل العلاقات العامة من القيام بدوره النبيل وان يكون المرآة العاكسة لجهازه او مؤسسته، وان تساهم العلاقات العامة والإعلام بكسب ثقة الجمهور واحترام المواطن لكافة مؤسساتنا الوطنية.

وقال ان المرحلة القادمة تحتاج لدوركم ورسالتكم لكشف الحقائق ودحض الشائعات. وبحث الحضور في سبل التعاون والتواصل ما بين مؤسسات السلطة الوطنية في المحافظة من أجهزة أمنية ووزارات، وتم هذا الاجتماع بدعوة من الرائد عاهد حساين مدير العلاقات العامة والإعلام في شرطة محافظة بيت لحم.

وتناول مدير شرطة المحافظة طعام الغداء برفقة نائبه ومدراء العلاقات العامة والإعلام في مديرية الشرطة.

على صعيد اخر افاد المكتب الاعلامي للشرطة أن مدير شرطة محافظة بيت لحم دعا ليلة أمس لاجتماع في مكتبه حضره مدير العلاقات العامة والإعلام في وزارة السياحة والآثار ومدراء العلاقات العامة والإعلام، المرور، مركز شرطة مدينة بيت لحم، الشؤون الإدارية وفرع إدارة شرطة السياحة والآثار في المحافظة، كذلك مجموعة من اصحاب محلات التحف الشرقية والباعة المتجولين المرخصين من وزارة السياحة والآثار ومدير محطة الباصات المركزية.

ورحب المقدم عبد الجبار برقان مدير شرطة المحافظة بالحضور، مؤكدا بان الهدف من هذا الاجتماع هو البحث في سبل التعاون المشترك ما بين الشرطة من جهة ووزارة السياحة والآثار والعاملين في القطاع السياحي في المحافظة من جهة أخرى.

كذلك تفادي التجاوزات والمخالفات المتعلقة بالسياح والحافلات السياحية. وقال "نحن في الشرطة نتابع الازدياد الملحوظ في أعداد السياح والحجاج القادمين لزيارة كنيسة مهد السيد المسيح ونقدر الجهود التي تبذل من قبل شرطة السياحة والآثار وشرطة مركز بيت لحم. وبنفس الوقت نحن نقدر أهمية دعم القطاع السياحي في المحافظة وتوفير الأجواء المناسبة للحجاج وضيوف المحافظة، وخاصة أننا نقترب من احتفالات أعياد الميلاد المجيدة لدى الطوائف المسيحية الثلاث.

وتحدث أصحاب محلات التحف الشرقية عن القيود التي تفرض من قبل شرطة السياحة والآثار والمتعلقة بمنع صعودهم في الحافلات السياحية داخل بيت لحم وعدم السماح لهم بدخول الكنيسة إلا بمرافقة أدلاء مرخصين وكذلك تحدثوا عن ضرورة وقوف الباصات أمام محلات التحف الشرقية الخاصة بهم.

وتوجهوا بطلب تنظيم عمل الباعة المتجولون وعدم بيع بضاعة معروضة داخل محلاتهم لأن ذلك يحرجهم أمام السائح بسبب فرق الأسعار خاصة وأن الباعة المتجولون لا يدفعون الضرائب. وطالبوا الشرطة بالمساعدة في تسهيل حركة الحافلات السياحية ومنع وقوف المركبات على جوانب الشارع الرئيس المؤدي الى كنيسة المهد.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على رفع بعض التوصيات لوزارة السياحة والآثار بما يتعلق وعمل الباعة والإدلاء السياحيين، وقال مدير شرطة السياحة والآثار ان كتابة التعهدات على المخالفين أصبحت غير مجدية .

وطالب الوزارة بأن تقوم بسحب التراخيص من الذين يكررون المخالفات. واقترح مدير المرور ان تقوم الحافلات السياحية بإنزال السياح في أماكن زيارتهم، وان تتوجه للوقوف في محطة الباصات المركزية حيث تقف عدة حافلات امام بعض المحلات والمطاعم والفنادق القريبة من بعضها البعض مما يؤدي الى عرقلة حركة السير في المدينة.

من جهته أكد مدير شرطة المحافظة على ضرورة التواصل والتعاون وان يقوم بواجبه كل من المعنيين سواءً بالشرطة أو بقطاع السياحة وان يتفهم حاجة الآخر.