السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب أبو الرب: خطاب الرئيس في ذكرى عرفات تضمن فقرات غاية بالوعي الوحدوي والوطني

نشر بتاريخ: 14/11/2008 ( آخر تحديث: 14/11/2008 الساعة: 01:04 )
بيت لحم -معا- عقب النائب في المجلس التشريعي عن حركة فتح جمال أبو الرب على تصريحات قيادات من حركة حماس أثر خطاب الرئيس في مهرجان إحياء الذكرى الرابعة لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات، مشيرا إلى "الفرق الشاسع بين القيم العليا التي تعبر عن أعلى درجات الالتزام الوطني التي تضمنها خطاب الرئيس في مقابل التصريحات غير المسؤولة لبعض قادة حماس".

وأشاد أبو الرب بما ورد في خطاب الرئيس حيث تضمن فقرات غاية بالوعي الوحدوي والوطني مقتبسا مما قال إن " أن وحدتنا كانت وستبقى صمام الأمان، والضمانة الأساسية لصنع الانتصار"، داعيا إلى تغليب وإعلاء المصالح الوطنية العُليا على المصالح الفئوية والحزبية المقيتة والضيقة، بتكريس الانتماء الوطني، والقضاء على الانتماءات والأجندات الخارجية، التي من شأنها أن تطيح بمكتسبات الشعب ومنجزاته ووحدته".

وتابع أبو الرب :"هل يريد برهوم أن يقنع المواطن الفلسطيني والعربي أن الرئيس هو من تسبب بوقف الحوار، هل قامت اللجنة العربية التي ترعى الحوار بتفويض برهوم ليتحدث باسمها ويقرر باسمها من هو المسئول عن تعطيل الحوار".

و أشار أبو الرب الى أن حماس لا تريد الحوار لأنها لا تريد الشراكة في السلطة ولكنها تريد السلطة، ولا تريد أن يسمع الناس شيئا عن تاريخ فتح الذي لم تدرك جذوره حماس وإنما تريد أن يتغنى الناس بنضالاتها وحدها".