الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية خان يونس: لن نسمح بوجود البسطات في شوارع المدينة بعد يوم الأحد المقبل

نشر بتاريخ: 14/11/2008 ( آخر تحديث: 14/11/2008 الساعة: 10:33 )
خان يونس - معا - أكد محمد الفرا رئيس بلدية خان يونس، جنوب قطاع غزة، أن إدارة البلدية قد إتخذت قراراً نهائياً يقضي بموجبه عدم السماح لوجود البسطات العشوائية مهما كانت نوعها وحجمها في شوارع المدينة بالمطلق، بهدف تمكين طواقم البلدية المختلفة من تنظيم شوارع المدينة وفق القانون والنظام، مشيراً إلى أن الطرقات مخصصة لسير المركبات والأرصفة للمشاه فقط.

جاءت تصريحات الفـرا عقب إجراءه جولة ميدانية تفتيشية في شوارع وطرقات المدينة بمشاركة عدد من إدارات البلدية المختلفة ذات العلاقة للإطلاع عن كثب على الأوضاع الميدانية هناك فضلاً عن الإستماع لملاحظات المواطنين ومعرفة إهتماماتهم المختلفة ومطالبهم من البلدية في مجالات تنظيم الشوارع وإعادة ضبط البوصلة من جديد.

وشدد الفـرا أن البلدية لن تتهاون أمام أي تجاوز للقانون أو إعتداء على ممتلكات البلدية من قبل بعض المواطنين وستتخذ إجراءات عقابية صارمة بحق المخالفين المستخفين بالنظام والقانون، وذلك بعد أن إستنفاذها لكافة الوسائل السلميةالمتاحة لكافة المعنيين الذين يؤرقون حياة المواطنين ويتسببون بزيادة الضغط القائم على خطط البلدية المختلفة التي تشمل النهوض بواقع خدمات البلدية ووصولها لكافة السكان دون إستثناء.

وأشار الفرا إلى أن البلدية قد إستكملت مشروع سوق الخضار الجديد على بلاطة السكة بعد قيامها بإنشاء معرشات واسعة من الزينكو وعمل الطرقات والممرات بين أورقته وتخصيص مساحات متفاوته للبسطات وفتحت المجال واسعاً أمام التجار والباعة للحصول على أماكنهم الجديدة المخصصة للبيع في ذات السوق بما يكفل توفير الأجواء المناسبة لهم والوصول للمكان ذاته من كافة مناطق المدينة بيسر وسهولة.

وأوضح الفـرا أن البلدية قد أصدرت تعليمات واضحة وصريحة لفرق التفتيش الميدانية للعمل على تطبيق الخطة الجديدة التي ستنطلق صباح يوم الأحد المقبل بالتعاون مع شرطة البلدية التي أكدت جاهزيتها الكاملة للتعامل مع المخالفين وفق القانون وتطبيق أنظمة البلدية المختلفة، مشيراً إلى أن البلدية لن تتهاون في تطبيق أقصى درجات العقاب من خلال مصادرة البضائع وإتلافها فوراً.

وبين أن الخطة تشمل منع أصحاب المحال التجارية من نشر بضائعهم خارج محلاتهم التجارية التي تعيق تحركات المواطنين والمشاه على الأرصفة بإعتبار أن الطريق هو ملك عام لجميع المواطنين لا يجوز التعدي عليه بأي شكل من الأشكال.

ودعا رئيس البلدية كافة المواطنين إلى ضرورة التعاون مع البلدية ومساعدتها في تطبيق خطتها التي تأتي في إطار الحفاظ على حقوقهم وحياتهم، داعياً المتضررين إلى مراجعة البلدية للحصول على أماكن بديلة.