الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة 4 مقاومين شمال القطاع والمقاومة "تمطر" المستوطنات بالصواريخ - القسام استخدمت 8 صواريخ جراد باتجاه عسقلان

نشر بتاريخ: 14/11/2008 ( آخر تحديث: 14/11/2008 الساعة: 11:19 )
بيت لحم- معا- ارتفعت حدة التصعيد في قطاع غزة بعد قيام الطيران الاسرائيلي بتنفيذ غارة جوية صباح اليوم الجمعة في منطقة العطاطرة شمال بيت لاهيا شمال القطاع ما ادى الى اصابة اربعة من المقاومين الفلسطينيين.

ودعا وزير الاديان الاسرائيلي المنتمي لحركة "شاس" المتدينة يتسحاق كوهن الى عقد جلسة طارئة ومستعجلة للمجلس الامني الاسرائيلي المصغر "الكابينيت" لبحث الاوضاع السائدة في مدينة عسقلان حيث يسكن الوزير.

واضاف الوزير (الذي دعا من غرفته المحصنة التي يتواجد فيها اتقاءً للصواريخ التي تسقط على المدينة منذ ساعات فجر اليوم الجمعة للقيام بعملية عسكرية في قطاع غزة)، انه يسمع صفير صواريخ "الغراد "التي تضرب المدينة، وان وضعا كهذا لا يمكن ان يستمر.

وقالت مصادر طبية ان اثنين من الجرحى نقلوا الى مشفى كمال عدوان في بيت لاهيا فيما نقل اخرين الى مشفى الشفاء لخطورة حالتهما.

ورفضت المصادر الطبية اعطاء معلومات حول هوية المقاومين او الانتماء التنظيمي لهما.

وفي هذه الاثناء اعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس مسؤوليتها عن قصف مستوطنة سديروت ب 16 صاروخ على دفعتين، فيما اكدت الوية الناصر صلاح الدين مسؤوليتها عن اطلاق ثلاثة صواريخ على نفس المستوطنة ورابع على عسقلان.

واكدت القسام ان اي قصف اسرائيلي ضد الفلسطينيين سيقابل برد مضاعف.فيما علم مكتب معا في غزة ان كتائب القسام استخدمت 5 صواريخ من نوع جراد باتجاه مدينة عسقلان، كما وقصف القسام مدينة عسقلان بخمسة صواريخ من طراز جراد.

وظهر اليوم الجمعة اعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس مسؤوليتها عن قصف مدينة المجدل شمال قطاع غزة بخمسة صواريخ من طراز جراد على دفعتين.

واكدت القسام ان هذا القصف ياتي ردا على جرائم الاحتلال والتي كان اخرها اغتيال اربعة مقاومين من القسام.

وحذرت القسام الاحتلال من المساس مجددا باي من ابناء الشعب الفلسطيني او مجاهدي القسام لان الرد سيكون في حينه اضعاف هذا الرد " والتهدئة لن تمنعنا من الرد على اي حماقة يرتكبها الاحتلال".

وفي وقت سابق اعلنت كتائب المجاهدين التابعة لحركة فتح مسؤوليتها عن قصف سديروت باربع صواريخ ما يرفع عدد الصواريخ التي اطلقت خلال ساعات الليل والصباح الى خمسة عشر صاروخا.

واعلنت كتائب الشهيد ابو علي مصطفى، الجناح العسكري للجبهة الشعبية، مسؤوليتها عن قصف مستوطنة سديروت والنقب الغربي بثلاثة صواريخ على دفعتين.

دعت كتائب الشهيد أحمد أبو الريش - سيف الإسلام الى إعادة النظر في التهدئة مؤكدة ان التهدئة لم يعد لها أي وجود "فالتهدئة التي التزمنا بها قد دفنت مع دماء الشهداء الذين سقطوا في الاجتياحات الأخيرة على خان يونس" .

واكدت الكتائب في بيان لها ان ردها سيكون قريبا بغض النظر عن المنطقة الجغرافية التي سيتم استهدافها مؤكدة ان تهديدات الاحتلال بتوجيه ضربة قادمة إلى غزة:" لن ترهبنا بل ستزيد من عزيمتنا وقوتنا وترابط وتشابك أيدي جميع فصائل المقاومة والعودة لخندق المقاومة والجهاد ".

واعترفت اسرائيل بسقوط اكثر من 8 صواريخ صباح اليوم الجمعة على النقب الغربي، مما ادى الى احداث بعض الاضرار في المنطقة ، وقد اصاب احد الصواريخ سديروت ما ادى الى اصابة اسرائيلي بجراح طفيفة واصابة اربع اخرين بالهلع وتم نقل المصابين الى مستشفى برزلاي في عسقلان.

وعلى ذمة صحيفة هآرتس فأن الطيران الاسرائيلي قصف احدى المجموعات التي اطلقت الصواريخ ما ادى الى اصابة اثنين من المقاومين .