الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال الشعبي: لا بديل عن الحوار الوطني الشامل لإنهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 14/11/2008 ( آخر تحديث: 14/11/2008 الساعة: 13:40 )
بيت لحم -معا- دعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني الى ضرورة استمرار الحوار الوطني الشامل، باعتباره الخيار الوحيد للخروج من حالة الانقسام الحاصل، كما دعت الأطراف الفلسطينية والعربية والأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى إلى بذل المزيد من الجهود لعقد الحوار.

وقالت الجبهة في بيان وصل "معا" بمناسبة الذكرى العشرين لإعلان الاستقلال ان هذه الذكرى تأتي في ظل مخاطر وتحديات جسيمة تواجه الشعب الفلسطيني ومشروعه الوطني؛ جراء ممارسات الاحتلال وحالة الانقسام الداخلي، موضحة ان تراجع حركة حماس المفاجئ عن المشاركة في الحوار جاء ليشكل خيبة أمل وعامل إحباط لتطلعات وآمال الشعب الفلسطيني لإنهاء حالة الانقسام واتخاذ موقف فلسطيني موحد لمواجهة الحرب الشاملة التي يشنها الاحتلال على شعبنا.

ودعت كافة القوى والفصائل للإعداد الجيد لعقد الاجتماع المجلس المركزي المزمع انعقاده في الثالث والعشرين من الشهر الجاري وبما يؤدي إلى تعزيز وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية بكافة مؤسساتها ولجانها ودوائرها وفي مقدمتها اللجنة التنفيذية، والخلوص إلى قرارات وخطط عمل ترتقي إلى مستوى تحديات المرحلة القادمة.

وطالبت كافة القوى والفصائل الفلسطينية تغليب المصلحة الوطنية العليا للشعب الفلسطيني ونبذ المصالح الحزبية والفئوية الضيقة والاستجابة لدعوات الحوار دون شروط مسبقة تخل بجوهر الحوار ونتائجه.