الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

احتجاجا على عودة المستوطنين إليها : إصابة مواطنين خلال تظاهرة ضد مستوطنة حومش المخلاة

نشر بتاريخ: 14/11/2008 ( آخر تحديث: 14/11/2008 الساعة: 15:15 )
نابلس - معا - أصيب مواطنين اثنين بجروح ما بين متوسطة وطفيفة بعد ظهر اليوم الجمعة خلال مسيرة احتجاجية ضد مستوطنه حومش، نظمتها لجنة مقاومة الاستيطان في شمال الضفة الغربية بالقرب من نابلس.

وشارك مئات المواطنين من قرى بزاريا وبرقة ومتضامين أجانب وممثلين من لجنة التنسيق الفصائلي في المسيرة التى دعت إليها لجنة مقاومة الاستيطان بقيادة خالد منصور والتي انطلقت من قرية برقة احتجاجا على عودة ستة عائلات إسرائيلية الى مستوطنة حومش بعد ثلاثة سنوات من إخلائها من قبل الجيش الإسرائيلي.

وأكد خالد منصور منسق اللجنة الشعبية لمواجهة الاستيطان ان المقاومة الشعبية سوف تستمر في كافة أنحاء القرى الفلسطينية في شمال الضفة الغربية بصورة شعبية وسلمية للضغط على الجانب الإسرائيلي والمستوطنين في الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية.

وأضاف منصور ان الجيش الإسرائيلي اطلق عددا من القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع في وجه المتظاهرين ومنعهم من دخول مستوطنة حومش مما أدى الى اصابة رائد حمد 40 عاما بجروح وحروق في الرجل، حيث أكدت المصادر الطبية اصابة شخص اخر بالاختناق نتيجة الغاز المسيل للدموع.

وقال منصور ان الاحتجاج اليوم يأتي في إطار سماح قوات الاحتلال الاسرائيلي بالعودة الى مستوطنة حومش الاسرائيلي بعد سنوات على اخلائها تحت حجج واهية.

ومن المقرر ان ينعقد يوم غد السبت مهرجان جماهيري في قرية عصيرة شمال نابلس لنفس الغرض.