السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية أصدقاء وخريجي جامعات رابطة الدول المستقلة تدعو إلى التلاحم وتمتين الصف الوطني

نشر بتاريخ: 14/11/2008 ( آخر تحديث: 14/11/2008 الساعة: 15:33 )
قلقيلية- معا- دعت جمعية أصدقاء وخريجي جامعات ومعاهد رابطة الدول المستقلة في فلسطين إلى التلاحم والوحدة وتمتين الصف الوطني على أساس الشراكة الحقيقية وتغليب المصلحة الوطنية العليا وإنجاح الحوار الوطني الشامل.

وهنأت سعيد ابو عباه رئيس مجلس ادارة الجمعية الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات بمناسبة ذكرى إعلان وثيقة استقلال دولة فلسطين.

وأشار إلى معاناة الطلبة الفلسطينيين جراء الحواجز والعراقيل التي تضعها قوات الاحتلال، مطالبة مؤسسات حقوق الإنسان المحلية والدولية فضح الممارسات الاسرائيلية.

واشاد أبو عباه بالحملات الأمنية لفرض النظام وسيادة القانون ومحاربة الفلتان الأمني، مؤكدا أن الجانب الإسرائيلي لا يريد أن يرى الآمن مستتبا في المناطق الفلسطينية ويهدف إلى إضعاف السلطة الوطنية، داعيا لإثارة هذه القضية أمام الرأي العام الدولي رسميا وشعبيا.

وطالب بالعمل الحثيث وبذل الجهود من اجل رفع الحصار عن قطاع غزة وفتح المعابر، مؤكدا أن هناك أكثر من 800 طالب وطالبة في القطاع منهم طلبة من الملتحقين في جمهوريات رابطة الدول المستقلة مازالوا يحلمون بمقاعدهم الدراسية ومستقبلهم العلمي الذي أصبح مرهونا على فتح المعابر، هذا إلى جانب أعداد كبيرة من المرضى يمرون بنفس المعاناة.

بدوره أكد د.اشرف أبو التين رئيس الجمعية في محافظة القدس بهذه المناسبة العظيمة أن لا بديل عن الوحدة الوطنية وإنهاء حالة الانقسام للوقوف أمام المخططات الإسرائيلية، داعيا تكاتف الجهود من اجل الوطن وتحقيق أهداف الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال.