الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز نرسان يعقد اجتماعا تحضيريا لأعضاء مجلس شباب يطا

نشر بتاريخ: 14/11/2008 ( آخر تحديث: 14/11/2008 الساعة: 16:14 )
الخليل- معا- عقد مركز نرسان الثقافي في يطا أمس الخميس اجتماعا تحضيريا لأعضاء مجلس شباب يطا والذي تم تشكيله من مجموعة من الشباب الذين تم تدريبهم، ضمن مشروع مجلس شباب يطا والممول من قبل مكتب المساعدات الشعبية النرويجية والهادف إلى تشكيل مجلس للشباب في المنطقة.

ويعمل البرنامج على تحديد احتياجات الشباب في المنطقة والعمل على صياغة هذه الاحتياجات على شكل مشاريع يتم تقديمها للمولين والمسؤولين وسوف يتم تنفيذ العديد من حملات التوعية والضغط والتي يكون هدفها العمل على تسليط الضوء على احتياجات الشباب والمنطقة ومن ثم العمل على تنفيذها.

وقد تم تشكيل المجلس من عدد من الشباب المميزين بعد مشاركتهم في برنامج تدريبي مكثف نفذه مركز نرسان الثقافي، بالتعاون مع عدد كبير من المؤسسات العاملة في منطقة جنوب الخليل.

وقد شارك في هذه الدورات التدريبية أكثر من مائتان وخمسين شاب وشابة وقد تم تدريبهم في العديد من الموضوعات من تدريب مدربين ومواضيع تحديد الاحتياجات ومواضيع كتابة المشاريع والبحث عن تمويل والعديد من مواضيع ذات العلاقة بالعمل التطوعي، وقد تم العمل في هذا الاجتماع على تحديد اللجان وتم تقسيم العمل على شكل مجموعات من خلال أعضاء المجلس تختص كل مجموعة في مجال محدد.

ومن المتوقع عقد العديد من الاجتماعات لأعضاء المجلس للعمل على تنفيذ الخطة التنفيذية لهذا المجلس.

كما واستمر أعضاء مجلس الشباب بتنفيذ البرنامج الإذاعي شباب نرسان والذي ينفذه المركز بالتعاون مع شبكة "معا" الإذاعية والذي يبث كل يوم اثنين وأربعاء من كل أسبوع من الساعة الحادية عشر حتى الساعة الواحدة ظهرا، وعبر إذاعة "مرح" في الخليل وباشتراك عدد من الإذاعات المحلية بالمنطقة والهادف لمناقشة قضايا الشباب في المنطقة، وقد نفذ الشباب يوم الأربعاء الماضي حلقة إذاعية حول ذوي الاحتياجات الخاصة في المنطقة وطرق العمل على تفعيل دورهم في المجتمع.