السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى الإعلاميين يرحب بانطلاق قناة القدس ويدعوها إلى نشر ثقافة التسامح والحوار

نشر بتاريخ: 14/11/2008 ( آخر تحديث: 14/11/2008 الساعة: 18:49 )
غزة- معا- رحب منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بانطلاقة قناة القدس الفضائية، وانضمامها إلى فضاء الإعلام الفلسطيني والعربي والعالمي، ويدعوها إلى نشر ثقافة التسامح والحوار،

وقال المنتدى في بيان له وصل" معا" سنخة عنه: "انه يامل أن تشكل هذه الانطلاقة إضافة نوعية للإعلام الوطني الملتزم، ونافذة مفتوحة تعبر عن فلسطين: القضية، الأرض والإنسان، والهوية والمقدسات".

وعبر المنتدى عن ارتياحه، وتقديره للأداء المتميز والملتزم الذي قدمته القناة منذ احتفالية افتتاحها الرسمي في 11/11/2008، التي لم تغفل دلالات الارتباط بالقدس اسماً وقضية، قائلا: "اطلت برامجها التي نوهت لها، وبدأت تقديمها لتؤكد هذا الارتباط، وبما يبشر بالرافد القوي للثقافة الواعية البناءة التي تربط الإنسان بتاريخه وهويته، وتجذره بأرضه، وتعزز انتماءه، وتفتح آفاقه نحو المستقبل، وتباشير الغد المشرق".

واضاف منتدى الإعلاميين قائلا: "نقدر الشعار الذي رفعته القناة " القدس موعدنا" والذي جاء جامعاً ومعبراً عن القناة وهويتها وتطلعاتها، وفي نفس الوقت تصميمها على أن تكون جامعة للفلسطينيين لا يختلفون عليها كما هو حال المدينة المباركة التي حملت اسمها".

وراي المنتدى، "أن ما أظهرته القناة من انفتاح على مختلف الأطياف الفلسطينية، وما قدمته من معالجة متزنة ومهنية لبعض القضايا الداخلية، تعالت بها عن حالة الانقسام وفضلت عبرها الانحياز للوطن والقضيته الأصيلة وليس لهذا الطرف أو ذاك، ما يلبي تطلع الشعب الفلسطيني لإعلام يجمع ولا يفرق، يبني ولا يهدم".

وتأمل منتدى الإعلاميين، "نجاح القناة في عكس التراث الوطني، والتعبير عن الهم الفلسطيني، ونقل معاناة الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال الإسرائيلي وسياسات التهويد والاستيطان والعدوان والحصار، إلى آفاق الدنيا لتكون جزءً من أدوات النضال التحرري".

ودعا المنتدى، "القناة لتأخذ دورها من أجل إرساء وتثبيت أركان مدرسة جديدة في الإعلام الفلسطيني، تقوم على اعتماد الموضوعية والمهنية وأخلاقيات العمل الاعلامي، وتنحاز فقط لفلسطين القضية والإنسان والأرض".

كما دعاها "إلى أن تضع على أولوياتها نشر ثقافة الحوار والتسامح وتقريب وجهات النظر، وأن تكون العامل نحو تحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام لا تعزيزه كما تفعل الكثير من وسائل الإعلام".