الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشخصيات المستقلة تختتم فعاليات خيمة الاعتصام وتواصل جهودها لدعم الحوار

نشر بتاريخ: 15/11/2008 ( آخر تحديث: 15/11/2008 الساعة: 12:37 )
غزة- معا- أعلن ياسر الوادية، الأكاديمي ورجل الأعمال المستقل، عن اختتام فعاليات "خيمة الاعتصام" التي أقامتها الشخصيات المستقلة والأكاديمية ورجال الأعمال وعلماء المسلمين ورجال الدين المسيحيين ورجال الإصلاح منذ مطلع الشهر الحالي للدفع باتجاه اقامة حوار فلسطيني فلسطيني فعال يرأب الصدع الداخلي.

وأشار الوادية في بيان صحفي وصل "معا" نسخة عنه إلى أن الفعاليات الشعبية والجماهيرية ستستمر من خلال عقد الندوات واللقاءات الشعبية الهادفة إلى نشر ثقافة التسامح الداخلي وبناء قاعدة شعبية مناهضة لحالة الانقسام تمارس حالة من الضغط على الطرفين للجلوس على طاولة الحوار.

وشدد على أنه لا بديل عن الحوار إلا بالحوار، ولا بديل عن الوفاق إلا بالاتفاق، معتبراً أن الكل الفلسطيني يجمع على ضرورة الاتفاق الداخلي وهو ما يتطلب من كل طرف تقديم ما عليه من واجب وطني للوصول إلى المطلب الشعبي الفلسطيني المتمثل بالوحدة والاتفاق.

وطالب طرفي "الصراع" التحلي بأقصى درجات الانضباط الوطني وتهدئة وتيرة التصريحات المشتعلة بين الطرفين من أجل الخروج من الأزمة الحالية بأقل الخسائر الممكنة خاصة في ظل التصعيد الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة والقطاع.