الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران عطاالله حنا يلتقي وفدا من المؤسسة الهولندية للمساعدات الانسانية

نشر بتاريخ: 15/11/2008 ( آخر تحديث: 15/11/2008 الساعة: 12:39 )
القدس - معا - استقبل المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس البارحة وفدا من المؤسسة الهولندية لمساعدات التطوير الأنساني وذلك برئاسة جان عبداالله مديرة ومسؤولة مكتب الشرق الأوسط.

وقد رافق الوفد عددا من مسؤولي مؤسسة بيالارا الشبابية، علما بأن المكتب الأساسي للمؤسسة الهولندية هو في مدينة لاهاي.

وقد قدمت مسؤولة مكتب الشرق الأوسط تقريرا مفصلا على نشاطات المؤسسة وأهدافها الأنسانية وما تقوم به من أجل تحقيق العدالة والتنمية والدفاع عن حقوق الأنسان والعمل على دعم شريحة الشباب وتطوير ودعم المبادرات الشبابية.

وقد تم في اللقاء تبادل وجهات النظر حيث قدم المطران رؤيته في ما يتعلق بالشباب وأهمية مؤازرتهم لأنهم عماد الوطن ومستقبله، كما تم التشاور والاتفاق على التعاون المستقبلي.

هذا وقد عبرت المسؤولة الهولندية ووفد بيالارا عن شكرهم للمطران على أستقباله لهم وما قدمه من ملاحظات مفيدة مؤكدين بأنهم سيأخذونها بعين الأعتبار.

كما وشارك المطران عطاالله حنا في الأعتصامات الصباحية والمسائية التي أقيمت في منطقة الشيخ جراح في القدس مع عائلة الكرد الفلسطينية التي طردها المستوطنون الأسرائيليون المتطرفون من منزلها، حيث تم الاستيلاء على هذا المنزل عنوة وبطريقة تعسفية وغير أخلاقية وألقيت عائلة بكافة أفرادها على قارعة الطريق بدون مأوى أو بيت يحميها وقد أقيمت خيمة للأعتصام في ساحة قريبة للمكان يؤمها الكثير من المتضامنين من سكان القدس وسكانها ومسؤوليها وكذلك المتضامنين الأجانب.