الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يفتتح مستشفى الميزان التخصصي في الخليل

نشر بتاريخ: 15/11/2008 ( آخر تحديث: 15/11/2008 الساعة: 17:55 )
الخليل - معا - افتتح محافظ الخليل د. حسين الأعرج و د. راسم جابر ممثلا عن وزير الصحة مستشفى الميزان التخصصي والذي تديره مؤسسة الغد للخدمات الطبية .

وقال الاعرج " في عام 1988 أعلنا استقلال دولة فلسطين، ولكننا اليوم نعلن استقلالنا عمليا من خلال مؤسسات اقتصادية واجتماعية وطبية من خلال افتتاح هذا الصرح الطبي المتطور".

ونقل المحافظ تحيات الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء د. سلام فياض إلى الحضور، مشيدا بدور الأجهزة الأمنية في محافظة الخليل، وتعاون المواطنين ووجهاء العشائر معها خلال حملتها الأمنية ، وأكد على نجاحها وتحقيق أهدافها.
في بداية الحفل تحدث ، د. حازم الشلالدة مدير عام المستشفى خلال كلمة ألقاها بالحفل، إلى أن المستشفى سيتميز في خدماته الطبية المقدمة للمواطنين في المحافظة.

بدوره ، قال الدكتور حازم الشلالدة ، مدير عام المستشفى : أن هذه المستشفى تعتبر اللبنة الأولى في طريق الاستقلال وبناء الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، من خلال تبادل الخبرات بين القطاعين العام والأهلي، واستقطاب الكوادر البشرية.

وتطرق لاستخدام أحدث الأجهزة في مجالي القلب والعيون والأعصاب للعمل في المستشفى، وأن خدماتها ستضاهي المؤسسات الطبية الأخرى في المحافظة لتخفيف معاناة المواطنين جراء السفر للعلاج.

واستعرض الشلالدة العقبات التي واجهت افتتاح المستشفى خلال عملية الإنشاء، مؤكدا أن المستشفى سيكون نقطة استقطاب للكفاءات الطبية في المحافظة، والنهوض بالمستوى العلمي من خلال برنامج طبي مستمر.

بدوره أكد جابر، في كلمته بالنيابة عن وزير الصحة، ضرورة التعاون بين الوزارة والمؤسسات الخاصة والقطاع الخاص بهدف تقديم الخدمات الطبية بجودة عالية للمواطن.

وأكد أن وزارة الصحة ستقوم بتوفير الخدمات الطبية المتعلقة بأمراض القلب والأعصاب والعيون في مناطق جنوب الضفة، شاكرا كل من ساهم في افتتاح هذه المستشفى، ومثمنا دور المحافظ في حرصه على توفير الخدمات للمواطنين.