الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع النقابات المهنية يطالب بوقف الاعتقالات السياسية في الضفة لضمان نجاح حوار القاهرة

نشر بتاريخ: 15/11/2008 ( آخر تحديث: 15/11/2008 الساعة: 18:19 )
غزة-معا- نظم تجمع النقابات المهنية الفلسطينية، مسيرة نقابية حاشدة، اليوم السبت، للمطالبة بوقف الاعتقالات السياسية في الضفة الغربية ضد عناصر حركة حماس، وتبييض سجون الضفة

وشارك في المسيرة التي انهي بها المطاف في ساحة المجلس التشريعي الفلسطيني عدد كبير من النقابيين والنقابيات من مختلفة النقابات، منها نقابة المعلمين والمهندسين، والأطباء والمحامين والمنتدى الطبي الفلسطيني، ونقابة المهن الطبية، ونقابة العلاج الوظيفي، ونقابة الموظفين، كما شارك فيها عدد كبير من الشخصيات الأكاديمية والمستقلين، والشخصيات الوطنية، والمخاتير ووجهاء العشائر، وحشد من الجماهير الفلسطينية..

وحمل المشاركون في المسيرة التي جابت شوارع مدينة غزة، شعارات طالبت بوقف الاعتقال السياسي بحق أبناء الشعب الفلسطيني بالضفة المحتلة ..

وقال نقيب المعلمين محمد صيام في كلمة النقابات خلال مؤتمر صحفي "إننا في تجمع النقابات المهنية في قطاع غزة نستنكر حملة الاعتقالات السياسية المتواصلة في الضفة الغربية التي طالت كافة شرائح المجتمع الفلسطيني، كما ونستغرب من توقيت الاعتقالات الذي جاء بين يدي المباحثات التي جرت بالقاهرة، وتقاطعها مع مصالح الاحتلال وتزامنها مع هجمته الشرسة ضد الأرض والإنسان في محافظات الضفة".

وناشد تجمع النقابات الرئيس محمود عباس بوقف حملات الاعتقال والإفراج الفوري عن كافة المعتقلين السياسيين أسوة بما حدث في غزة، وإغلاق ملف الاعتقالات السياسية، رافضا اعتبارها قضية ثانوية.

وأكد على أن تجمع النقابات المهنية لن يقبل استبعاد الضفة الغربية من جولات الحوار، مطالبا مصر بالضغط على الأجهزة الأمنية للإفراج عن المعتقلين السياسيين .


كما وطالب الفعاليات الشعبية والأحزاب والتنظيمات والفصائل أن تأخذ دورها في وقف الانتهاكات بحق أبناء الشعب في الضفة الغربية، معتبرا أن الصمت على ما يجري من جرائم هو تكريس حالة الانقسام القائمة .

كما وألقى رئيس المجلس التشريعي بالإنابة احمد بحر كلمة عبر فيها عن استنكاره الكبير لاستمرار الاعتقالات السياسية بالضفة المحتلة .