الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الإعلام السوري: إسرائيل لا تريد السلام بدليل ممارساتها ضد الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 15/11/2008 ( آخر تحديث: 15/11/2008 الساعة: 22:13 )
بيت لحم- معا- صرح وزير الإعلام السوري محسن بلال بأن إسرائيل لا تريد السلام بدليل ممارساتها ضد الفلسطينيين مطالباً إياها بتقديم البراهين على رغبتها في السلام.

وجدد بلال دعم بلاده للمقاومة الفلسطينية واللبنانية - حسب تعبيره - لإنهاء احتلال الأرض الفلسطينية وما تبقى من الأرض اللبنانية.

وتعقيباً على التسريبات الخاصة باكتشاف آثار لمادة اليورانيوم في الموقع الذي قصفته إسرائيل في منطقة دير الزور بشمال شرق سوريا قال بلال إن الولايات المتحدة دعمت هذا العدوان على موقع عسكري لم يكتمل بناؤه من خلال اتهام سوريا بأنه مخصص للأنشطة النووية.

ورأى وزير الإعلام السوري أن الاتفاقية الأمنية المزمع توقيعها بين العراق والولايات المتحدة لا تمثل رأي معظم العراقيين على اعتبار أنها توقَّع بين قوات محتلة وحكومة تحت الاحتلال.

وأضاف أن الاحتلال في العراق هو سبب الفوضى وإشعال نار الفتنة في العراق محذراً من أن الاتفاقية الأمنية ستحوّل العراق إلى قاعدة تضر بالدول المجاورة لها وخاصة سوريا.

وكان المجلس الرئاسي في العراق التئم اليوم لمناقشة موضوع الاتفاقية الامنية المزمع توقيعها مع الولايات المتحدة. وترأس الجلسة الرئيس العراقي جلال الطالباني.