الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة بيت لحم تشارك في تكريم السائح رقم مليون في ساحة المهد

نشر بتاريخ: 15/11/2008 ( آخر تحديث: 15/11/2008 الساعة: 23:47 )
بيت لحم- معا- افاد المكتب الاعلامي للشرطة أن شرطة محافظة بيت لحم وشرطة السياحة والآثار استنفرت قواتها العاملة هذا اليوم من أجل حفظ النظام وتوفير الأمن للاحتفال الكبير الذي أقيم في ساحة المهد بمناسبة وصول السائح رقم مليون ظهر اليوم، حيث تقوم شرطة السياحة والآثار بإعداد إحصائيات يومية دقيقة لكافة السياح القادمين لمحافظة بيت لحم.

ومع اقتراب عدد الحجاج والسياح الذين زاروا كنيسة المهد منذ بداية العام الحالي من المليون فقد تم انتظار ثلاث حافلات تقل سياح من جنسيات مختلفة وذلك على مدخل مدينة بيت جالا وتم تزيين الحافلات من قبل شرطة السياحة والآثار وتوزيع الهدايا التذكارية عليهم وبمرافقة دورات من شرطة المرور وصلت الحافلات إلى ساحة المهد.

وكان في استقبالهم وزيرة السياحة والآثار ووكيل الوزارة و المحافظ صلاح التعمري ونائبه ومدير شرطة محافظة بيت لحم ومدير عام شرطة السياحة والآثار ونائبه ورئيس بلدية بيت لحم وممثلين عن الشرطة الأوروبية وعدد كبير من الشخصيات الرسمية وضباط من شرطة السياحة والآثار وشرطة بيت لحم، استقبلت فتيات باللباس الفلسطيني المطرز وموظيفات وموظفين من وزارة السياحة والآثار وقدمت للسياح الورود ومنحهم كوبونات الأرقام المتسلسلة حتى رقم المليون وقد تم السحب على العدد رقم مليون من الحافلات الثلاث وكان من نصيب سائح بولندي حيث عمت فرحتهم وقد منحته وزارة السياحة جائزة إقامة مجانية في إحدى الفنادق لمدة ثلاث أيام.

وتخلل الحفل عروض فولكلورية فلسطينية، تم تغطية الحدث إعلاميا بوجود مختلف محطات التلفزة والصحافة، وعملت شرطة السياحة والآثار ومركز مدينة بيت لحم كفريق متكامل على توفير الأمن للمهرجان وتسهيل حركة السياح إلى كنيسة المهد. وكما أفاد مدير شرطة السياحة والآثار أنهم يتوقعون وصول 250.000 سائح وحاج خلال احتفالات أعياد الميلاد القادمة.