الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال الشعبي تدعو إلى تغليب المصلحة الوطنية لإنجاح جهود الحوار

نشر بتاريخ: 17/11/2008 ( آخر تحديث: 17/11/2008 الساعة: 11:08 )
غزة - معا - دعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، إلى تغليب المصلحة الوطنية العليا للشعب الفلسطيني لإنجاح جهود الحوار الوطني الشامل.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقدته جبهة النضال الشعبي بمحافظة الوسطى بقطاع غزة للجنة الفرع وقيادات اللجان التنظيمية في المناطق وحشد من الكوادر والأعضاء، تم خلاله استعراض آخر المستجدات السياسية.

وأشار عبد العزيز قديح عضو المكتب السياسي للجبهة وسكرتير اللجنة التنظيمية في دائرة غزة بأن تأجيل جلسات الحوار الوطني نتيجة تراجع حركة حماس المفاجئ عن المشاركة في الحوار جاء ليشكل خيبة أمل وعامل إحباط لتطلعات وآمال الشعب الفلسطيني، ودعا الحركة إلى إعادة النظر في مجمل مواقفها والانحياز للإجماع الوطني الفلسطيني والمطلب الشعبي بضرورة إنهاء حالة الانقسام والاستجابة لدعوات الحوار دون اشتراطات مسبقة تعرقل الجهود المخلصة لاستعادة وحدة الشعب.

وطالب رفيق أبو ضلفة سكرتير لجنة العلاقات السياسية والوطنية كافة القوى والفصائل بالارتقاء إلى مستوى التحديات وذلك بالإعداد الجيد، لعقد اجتماع المجلس المركزي المزمع انعقاده في الثالث والعشرين من الشهر الجاري وبما يؤدي إلى تعزيز وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية بكافة مؤسساتها، والابتعاد عن كل من شانه تصعيد الأوضاع الداخلية الفلسطينية، مطالباً كافة الاطراف العربية المعنية بمواصلة جهودها المخلصة وتحديد موعد جديد لمؤتمر الحوار الوطني بالقاهرة .