الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بواطنة يبحث مع المسؤولين الاردنيين آليات التعاون لتسهيل سفر الحجاج

نشر بتاريخ: 17/11/2008 ( آخر تحديث: 17/11/2008 الساعة: 12:46 )
بيت لحم- معا- بحث وزير الاوقاف والشؤون الدينية الشيخ جمال بواطنة مع الامين العام لوزارة الداخلية الاردنية مخيمر ابو جاموس كافة القضايا المتعلقة بدخول حجاج فلسطين وسفرهم الى الديار الحجازية عبر الاردن.

واشاد الوزير جمال بواطنة بجهود العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني في دعم الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية وكذلك دور وزارة الداخلية وادارة المعابر الاردنية وكافة الطواقم العاملة على الجسور والمعابر والحدود السعودية/ الاردنية في تسهيل دخول الحجاج وتوفير سبل الراحة لهم وتقديم الخدمات الممكنة والتي تساعد الحجاج على الوصول الى الديار الحجازية بكل يسر.

وقدم الوزير شرحا عن مواعيد خروج الحجاج وعبورهم الى الاردن على مدار 4 ايام ابتداء من يوم 20 حتى 23 الجاري ليكتمل عدد حجاج المحافظات الشمالية الى 5500 حاج واداري، شاكرا الحكومة الاردنية على مكرمتها التي تضاف الى مكارم الهاشميين في دعم الشعب الفلسطيني من خلال اعفاء الحجاج الفلسطينيين من ضريبة المغادرة ورسوم معبر المدورة وذلك بشكل خاص تقديرا من الاردن للشعب الفلسطيني الصابر المرابط.

وتحدث عن الاستعدادات التي قامت بها الوزارة من اجل تسهيل خروج حجاج محافظات قطاع غزة وأن العمل جاري لتحديد مواعيد الخروج.

بدوره رحب ابو جاموس بالوزير بواطنة والوفد المرافق له، مؤكدا على العلاقة الاخوية ما بين الاردن وفلسطين وعلى التعاون مع وزارة الاوقاف لما فيه مصلحة الحجاج وتسهيل عبورهم واستعداد الاردن لتقديم كل ما من شأنه خدمة الفلسطينيين بتوجيهات من جلالة الملك عبد الله الثاني والحكومة الرشيدة.

وفي ختام اللقاء الذي شارك به عددا من كبار موظفي وزارة الداخلية تم التدارس والنقاش في بعض القضايا التي تهم الجانبين.

وشارك في اللقاء عن الجانب الفلسطيني بالاضافة الى الوزير بواطنة والسكرتير الاول في السفارة الفسطينية في عمان بسام حجتوي الوكيل المساعد حسام ابو الرب والعقيد منير التلباني مدير معبر الكرامة وخالد خلاف ومحمد جهاد الكيلاني ومحمود حمد ومتعهد النقل المهندس زيد قرش.