الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء تعقد جلسة في مقر مديرية الحكم المحلي

نشر بتاريخ: 17/11/2008 ( آخر تحديث: 17/11/2008 الساعة: 14:14 )
رام الله- معا- عقدت اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء في محافظة رام الله والبيرة جلستها في مقر مديرية الحكم المحلي، برئاسة د.هاني الحروب مدير عام المديرية، وبحضور ممثليين عن الوزارات والمؤسسات.

وعرضت الجلسة (16) ملفاً وتوصيات اللجنة الفنية عليها، وبعد مناقشتها تم الموافقة على ترخيص بناء سكن زراعي في قرية خربثا المصباح وذلك والموافقة على ترخيص بناء مقترح سكن "أ" في قرية دير جرير بشروط محدده، ترخيص بناء مقترح سكن زراعي في قرية الطيرة مع دفع 10% رسوم تسهيلات.

وبخصوص معاملة تعديل مسار شارع من 8 إلى 6 متر من أجل ترخيص بناء قائم في قرية جفنا، تم رد الطلب والإبقاء على الوضع المصدق وفقاً للهيكلي، ومعاملة المزارع الحيوانية سكن "أ" في نفس القرية، كذلك تم تشكيل لجنة فنية لزيارة الموقع كما تم تشكيل لجنة فنية أخرى لزيارة موقع في قرية خربثا المصباح وذلك من أجل إعطاء معلومات تنظيمية للمعاملة المقدمة. في حين البناء المقترح سكن "ب" في مدينة رام الله، ووفقاً لأحكام المادة رقم (38) الفقرة (ب) فإنه لا بد من تأمين إرتداد خلفي يزيد عن الإرتداد القانوني المسموح به بمعدل (1م) لكل تسوية إضافية وبخصوص الإستئناف لبناء مقترح سكن ب من قرية جفنا، سيتم رفعه إلى مجلس التنظيم الأعلى مع التأكيد على قرار اللجنة السابق والمتضمن العمل على تعديل المخططات بحيث يتم الإلتزام بأحكام النظام الفلسطيني.

أما بخصوص مشروع التعديل التنظيمي لتغيير صفة إستعمال من سكن زراعي إلى صناعي في قرية دير إبزيع، فقد تكليف المجلس القروي بإزالة الأشجار الواقعة في حرم الشارع والحاجبة للرؤية عند الدخول والخروج من مصنع العصائر وبالتنسيق مع وزارة الزراعة على أن يتم إضافة حكم خاص بأن يكون الإرتدادات وفقاً لأحكام النظام الفلسطيني وحسب الوضع القائم للمصنع وإيداع المشروع للإعتراض بعد تنفيذ الوارد في القرار.

وفيما يتعلق بمعاملة المستشفى الواردة من خلال مشروع تعديل تنظيمي لتغيير صفة إستعمال، تم الموافقة على إيداع المشروع للإعتراضات لمدة شهر على أن يتم تعديل المشروع وفقاً للواقع وختم المشروع من الدوائر المختصة مع التأكيد على بلدية البيرة بضرورة تقديم الدراسة الشمولية للمنطقة بحيث تشمل فيها المستشفى وذلك خلال شهر من تاريخه، وتم تأجيل معاملة مشروع الإسكان الإستثماري في قرية عين سينيا حتى يتم إحضار موافقة وزارة الزراعة.

كما تم التأكيد على قرار اللجنة السابق بخصوص إسترحام الإفراز المقدم من قرية عطارة.

وقررت اللجنة إزالة سورين في قرية الطيرة وسور في قرية كفر عين كأسوار مخالفة في حرم الشارع.