الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الأوروبي يقدم منحة مالية للجنة الانتخابات المركزية لتنفيذ مشروع تسجيل الناخبين والتوعية الانتخابية

نشر بتاريخ: 17/11/2008 ( آخر تحديث: 17/11/2008 الساعة: 18:26 )
القدس- معا- قدم الاتحاد الأوروبي أكثر من ثلاثة أرباع مليون يورو كمنحة للجنة الانتخابات المركزية لتنفيذ مشروع تسجيل الناخبين والتوعية الانتخابية.

وذكرت لجنة الانتخابات المركزية، في بيان لها، أن هذه المنحة جاءت من خلال اتفاقية بين الجانبين لتمويل أربعة مشاريع خلال الأشهر الـ12 المقبلة.

ووقع الاتفاقية كل من مدير العمليات في الاتحاد الأوروبي في القدس روي دكنسون، ورئيس لجنة الانتخابات المركزية د. حنا ناصر، بقيمة تبلغ حوالي 750،000 يورو (ما يقارب 3،7 مليون شيقل).

وقال د.ناصر: "نقدر ونثمّن هذه المنحة ونشكر الاتحاد الأوروبي على دعمه المستمر للشعب الفلسطيني ومؤسساته، حيث قدم الدعم للعديد من مشاريع لجنة الانتخابات المركزية والتي مكنتها من تحقيق أهدافها بعقد انتخابات حرة ونزيهة".

وأوضح دكنسون أن الاتحاد الأوروبي يقدر المهنية والاستقلالية والكفاءة التي تتمتع بها لجنة الانتخابات المركزية، وسيبقى دوما شريكا للجنة الانتخابات المركزية، وسنستمر في دعم جهودها التي تطمح في بناء دولة فلسطينية، مستقلة وديمقراطية.

ومن المقرر أن تقوم لجنة الانتخابات بتنفيذ عدد من المشاريع من بينها مشروع التوعية الانتخابية في المدارس، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي، كما سيتم تدريب المدرسين والمدرسات على النظام الانتخابي، وتوفير المواد التي ستمكنهم من تنظيم محاكاة للعملية الانتخابية في المدارس، التي من خلالها يصبح التلاميذ أكثر الماما بالنظام الانتخابي الفلسطيني.

كما ستمول هذه المنحة مشروع تحديث سجل الناخبين للعام 2009 للحفاظ على سجل الناخبين منظم و محدث،

وستساهم، أيضا في تمكين لجنة الانتخابات من تحديث وتطوير قدراتها التشغيلية في مجالات تقنية المعلومات وإدارة الوثائق والملفات الالكترونية.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي، ومن خلال آلية بيجاس يوفر الدعم للمساعدة في تحسين نوعية الحياة للفلسطينيين، ويمول البرامج والمشاريع التي تساعد في بناء الدولة الفلسطينية.