الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تواصل اغلاق المعابر- توغل شرق رفح والقسام تطلق صاروخاً باتجاه آليات الاحتلال

نشر بتاريخ: 18/11/2008 ( آخر تحديث: 18/11/2008 الساعة: 08:14 )
بيت لحم- معا- تقدمت عدة آليات اسرائيلية في التاسعة من صباح اليوم إلى الحدود الشرقية لمحافظة رفح، وباشرت جرافتان عمليات تجريف واسعة بالمنطقة.

وافاد مراسلنا بالجنوب أن ثلاث دبابات مصحوبة بجرافتين توغلت إلى مسافة 50-100 متر بالقرب من حي النهضة شرقي رفح على بعد أمتار من مطار غزة الدولي، وتقوم حتى اللحظة بتجريف اراض مزروعة في المنطقة.

من جانبها أعلنت كتائب القسام انها اطلقت صاروخ "قسام" باتجاه الاليات المتوغلة عند بوابة المطبق شرقي رفح في تمام التاسعة من صباح اليوم

كما اعلنت كتائب المقاومة الوطنية أن وحدتها الصاروخية تمكنت من قصف تجمع الآليات العسكرية في معبر كرم أبو سالم الواقع شرق مدينة رفح بصاروخ، وذلك في تمام الساعة 25: 9 دقيقة من صباح الثلاثاء.

وقالت ان هذا يأتي رداً على عملية التوغل في محيط معبر كرم أبو سالم ومواصلة سياسة الحصار والإغلاق الخانق على أبناء قطاع غزة ورداً على الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة.

وتواصلا للصواريخ اعلنت ألوية الناصر صلاح الدين عن قصف "نتيف هعتسراه" المحاذي لشمال قطاع غزة بأربعة قذائف هاون عيار 100 ملم، وذلك في تمام الساعة (8:50) من صباح اليوم الثلاثاء.

وفي سياق آخر قررت اسرائيل ابقاء المعابر المؤدية الى قطاع غزة مغلقة اليوم الثلاثاء "بسبب استمرار سقوط الصواريخ".

وأكد مصدر أمني أسرائيلي أن المعابر ستبقى مغلقة بسبب استمرار اطلاق القذائف الصاروخية.

من جانب آخر واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية الليلة الماضية قصف المواقع الاسرائيلية المحاذية لقطاع غزة والنقب الغربي بالصواريخ وقذائف الهاون.

فقد قصفت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية سديروت وكفار سعد، والنقب الغربي، بثلاث قذائف هاون وثلاثة صواريخ من نوع "صمود" المطور.

وقالت الكتائب في بيان وصل"معا" إن هذا القصف يأتي للتأكيد على مواصلة طريق المقاومة"، مشيرة إلى أن كل الخيارات مفتوحة للرد على أي عدوان إسرائيلي محتمل ضد قطاع غزة، داعية الفصائل إلى التوحد وإعادة النظر في جدوى التهدئة.

من جهتها تبنت كتائب المجاهدين إطلاق صاروخين من نوع "حفص" على سيديروت، مؤكدة بأن أي تهدئة لن تمنعهم من مواصلة طريق المقاومة والتحرير.

ويأتي إطلاق الفصائل للصواريخ وسط دعوات لقادة إسرائيليين بالعمل وفق سياسة الاغتيالات وتنفيذ عملية عسكرية موسعة ضد قطاع غزة.