السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل حول دور المرأة الفلسطينية في المشاركة السياسية الاجتماعية

نشر بتاريخ: 18/11/2008 ( آخر تحديث: 18/11/2008 الساعة: 10:37 )
غزة- معا- أكد المشاركون في ورشة عمل نظمتها مؤسسة "صوت المجتمع" امس بمخيم البريج وسط قطاع غزة على ضرورة دعم وتأييد مشاركة المرأة الفلسطينية السياسية والاجتماعية من أجل الرقي بالمجتمع.

وشدد المشاركون خلال الورشة التي أقيمت بعنوان "دور المرأة في المشاركة السياسية والاجتماعية للمرأة الفلسطينية" في جمعية البريج للتأهيل المجتمعي، على ضرورة تعزيز دور المرأة الايجابي ودعمها للوصول إلى ما تطمح إليه من أجل بناء مستقبل أفضل لها.

من جهته أشاد إياد النجار رئيس بلدية المغازي بدور المرأة الفلسطينية في المشاركة السياسية وفي المجتمع، منوهاً إلى أن أول دور للمرأة للمشاركة السياسية عام 1893من خلال قيامها بأول مظاهرة ضد إنشاء أول مستوطنة يهودية.

كما تحدث النجار عن دور المرأة في الانتخابات الفلسطينية منذ عام 1996 حيث مشاركتها في انتخابات الرئاسة والمجلس التشريعي وانتخابات البلدية ومشاركتها حتى الآن، مؤكداً على ضرورة مشاركة المرأة والإدلاء بصوتها في الانتخابات، وتعزيز انتماءها ووطنيتها في المجتمع.

وركز على دور المرأة في التعامل مع أسرتها ومدى انعكاسه على المجتمع الفلسطيني وتربيتها الصالحة لأولادها ومتابعتها لهم في حياتهم وزرع روح المحبة والوطنية والانتماء للمجتمع، مؤكدا على أهمية دور المؤسسات الأهلية في تعزيز مكانة المرأة من خلال الندوات والورش التثقيفية للمرأة الفلسطينية لمساعدتها على تخطي وتحمل المصاعب في المجتمع الفلسطيني.