السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسرى للدراسات: إدارة السجون تحاول استهداف الأسرى بتقليص كمية المياه

نشر بتاريخ: 18/11/2008 ( آخر تحديث: 18/11/2008 الساعة: 11:01 )
غزة- معا- أكد مركز الأسرى للدراسات، اليوم الثلاثاء، بأن إدارة السجون الإسرائيلية تحاول استهداف الأسرى في السجون بتقليص كميات المياه التي تصل إليهم.

واستنكر المركز في بيان وصل "معا" نسخة عنه، مقترحات وزير حماية البيئة ونائب رئيس الشاباك السابق غدعون عيزار، القاضية بتحديد فترة استحمام الأسرى توفيرا للمياه، مع اشتداد أزمة المياه في إسرائيل وتراجع مخزون المياه في بحيرة طبريا، على حد قوله.

وأكد مدير مركز الأسرى للدراسات رأفت حمدونة، أن إدارة السجون قامت في السنوات الأخيرة بتركيب أنظمة مياه في السجون لتقليص كمية المياه، كالحمامات الالكترونية، التي تعمل على العين السحرية ونظام الوقت المحدد ذات الضخ الضئيل جداً، مضيفاً أن الأسرى رفضوا هذه الأنظمة لعدم نجاعتها وكثرة خرابها.

وأشار إلى أن اسرى المعتقلات الإسرائيلية "النقب ومجدو" يعانون من نقص في المياه، مؤكداً أن المركز قام بنشر تقارير سابقة تتحدث عن نقص المياه في السجون، مؤكداً تكرار هذه المشكلة في معتقل النقب، وانقطاع المياه عنهم عدة أيام أحياناً في الأسبوع الواحد.

وطالب الأسرى كافة المعنيين بقضيتهم، عدم التسليم إعلاميا لهذه الهجمة التي تستهدفهم تحت حجج براقة، مؤكدين بأن هذه المحاولات تعد انتهاكاً صارخاً بحق الأسرى والمس باستقرارهم وحياتهم.