السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة المقالة تعالج 2162 قضية خلال شهر تشرين الأول

نشر بتاريخ: 18/11/2008 ( آخر تحديث: 18/11/2008 الساعة: 11:40 )
غزة- معا- أصدرت دائرة الإحصاء الجنائي التابعة لجهاز الشرطة المقالة اليوم الثلاثاء تقريرها لشهر تشرين الأول 2008م توضح فيه القضايا التي أنجزتها وعالجتها الشرطة والتي تتمثل في الإحصائية الجنائية للجرائم العامة والمخالفات المرتكبة داخل قطاع غزة.

واوضحت دائرة الإحصاء انه خلال شهر تشرين الأول عالجت الشرطة (2162) قضية مخالفة جنائية من جرائم مخلة بالأخلاق والآداب العامة والإخلال بالنظام العام داخل قطاع غزة وتم معالجة اغلبها من قبل الشرطة ويعود ذلك للتعاون التام من قبل المواطنين مع الشرطه الفلسطينية.

وأشارت إلى أنه لوحظ تدنى بمستوى جرائم القتل العمد خصوصاً في النزاعات العائليه وذلك بعد الحملات الامنية المتتالية التى شنتها الشرطة ضد الخارجين عن القانون، حيث سجلت (3) حالات قتل عمد خلال الشهر الماضي فيما لم تسجل أي حالة من حالات الشروع بالقتل العمد بينما سجل التقرير (31) قضيه إيذاء شديد.

كما وعرض التقرير احصائية للمواد المخدرة التي تم ضبطها، موضحاً انعدام ظاهرة تجارة المخدرات الا من بعض الحوادث البسيطة حيث سجلت (13) قضية فقط على مستوى محافظات غزة.

ويذكر ان الشرطة قد شددت من اجراءاتها للحد من ظاهرة ترويج المخدرات وقامت بحمله علي مستوى محافظات غزة وقد نجحت الشرطة في ذلك

كما اشار التقرير الى مجمل الحوادث المرورية الواقعه خلال شهر تشرين الأول والتي بلغت (133) حادثا على مستوى محافظات غزة تصدرت محافظه الوسطى حسب التقرير الرقم الاكبر في سجل الحوادث، كما وسجلت وقوع( 41 ) حادثا نتج عنه مقتل احد الاشخاص واصابة 58 اخرين، فيما سجلت محافظة غزة وقوع( 32 )حادثا تلاها محافظة خان يونس مسجلة(27) حادثا، اما محافظة رفح سجل وقوع( 25 )حادثا وسجلت محافظة رفح( 19 ) حادثا ونتج عن مجمل هذة الحوادث وفاة ثمانية مواطنين واصابة(181) اخرين .

كما تناول التقرير نشاط شرطة البلديات داخل محافظات قطاع غزة حيث سجل التقرير( 1628) قضية تم معالجتها من قبل شرطة البلديات تضمنت إزالة تعديات ووقف إنشاءات ومعاملات تحصيل وقضايا أخري تهم المواطنين

وبالنسبة لمهام دائرة هندسة المتفجرات فسجل التقرير(55) حاله تم معالجتها منها معالجة( 17) جسم من الأجسام المشبوهة وبالنسبة للسيارات المشبوهة تم الاشتباه (9 )سيارات وتم التحقيق بحالة انفجار واحدة.