الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العتيلي: فلسطين تشارك في اعمال المنتدى العربي للمياه في السعودية ممثلة بالسفير الشوبكي

نشر بتاريخ: 18/11/2008 ( آخر تحديث: 18/11/2008 الساعة: 12:15 )
رام الله- معا- ذكر د. شداد العتيلي رئيس سلطة المياه الفلسطينية ان فلسطين تشارك في اعمال المنتدى العربي الاول للمياه المنعقد في العاصمة السعودية الرياض ممثلة بسفارة فلسطين لدى المملكة العربية السعودية حيث مثل السفير جمال الشوبكي في المنتدى اضافة الى الاجتماع التاسيسي لمجلس وزراء المياه العرب.

جاء ذلك في معرض رده حول عدم منح الوفد الفلسطيني تاشيرات دخول الى الاراضي السعودية بالرغم من الدعوة الموجهة من وزير المياه والكهرباء السعودي عبدالله الحصين الى د. العتيلي الذي اكد بدوره ان الاجراءات الادارية وسوء التنسيق من الجهات الداعية للمؤتمر هي وراء عدم اصدار تأشيرات الدخول.

وينعقد في الرياض المؤتمر الدولي الثالث للموارد المائية والبيئة الجافة 2008، والمنتدى العربي الأول للمياه في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض وتستمر فعالياته حتى يوم الأربعاء المقبل.

وتستضيف الرياض خلال انعقاد المؤتمر مجموعة من وزراء المياه في الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية في حلقة النقاش الوزارية التي ينظمها المؤتمر والمنتدى العربي الأول للمياه وتناقش فيها أهم قضايا المياه المعاصرة، كما ينعقد والإجتماع التأسيسي للمجلس الوزاري العربي للمياه وذلك من اجل اقرار النظام الأساسي للمجلس الوزاري العربي للمياه حيث قدمت فلسطين ملاحظاتها على المسودة المقترحة.

وذكر د. العتيلي ان انعقاد المنتدى الاول للمياه والاجتماع التاسيسي لوزراء المياه العرب هما خطوتان في الاتجاه الصحيح من اجل وضع ملامح استراتيجية مائية عربية والتوافق على البرامج المائية الخاصة بالعالم العربي وخصوصيتة اضافة الى توحيد الجهد العربي في قضية جوهرية وحياتية تمس امنه القومي.