الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الشروق والأمل ينظم حفلا لتخريج مجموعتين لمشروع الدعم النفسي

نشر بتاريخ: 18/11/2008 ( آخر تحديث: 18/11/2008 الساعة: 13:29 )
خان يونس- معا- نظم نادي الشروق والأمل التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر أمس الإثنين في مقر النادي في خان يونس حفلاً ختامياً لتخريج مجموعة الأطفال المشاركين في مشروع الدعم النفسي الممول من الإغاثة الإسلامية.

وقد تخلل الحفل العديد من الفقرات الترفيهيه والعروض الاستعراضية وأغاني تربوية هادفة للرقي بالطفل وتنميته وكان ذلك بمشاركة مؤسسة حيفا للثقافة والفنون بغزة.

وقالت نجوى الفرا مديرة نادي الشروق والأمل:" إن المشروع جاء من منطلق وعينا لحاجة الطفل للدعم النفسي وهذا احتياج ومطلب عام بسبب الظروف العامة المحيطة التي يمر بها الشعب كافة والأطفال خاصة"، مشيرة أن النادي يستقبل الأطفال من سن ستة أعوام وحتى اثني عشر عاماً.

واوضحت أن المشروع بدأ في اوائل شهر اكتوبر ويستمر حتى نهاية العام الجاري، وبتمويل من الإغاثة الإسلامية بقصد تخفيف المعاناة والضغط النفسي عن الأطفال والأهالي على حد سواء، مؤكدة أن النادي اهتم بتدريب وتأهيل فريق العمل قبل استقبال الاطفال لمدة اسبوع كامل.

وضم المشروع 400 طفل مقسمين على أربعة مجموعات بمعدل 15 لقاء لكل طفل، بمشاركة كل من: جمعية لو بطلنا نحلم، المواصي الخيرية، والاطفال المشاركين من مدرسة جرار القدوة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، والجمعية الفلسطينية للتنمية والتطوير، ولجنة حي بلال والحاووز.

ويوفر المشروع للأطفال المشاركين تفريغ ودعم نفسي، وتنمية ثقافية، وفنية: كالتعبير المسرحي، والابداع الفني، وألعاب شعبية، ودراما تخيلية، وحاسوب، كلها عقدت للأطفال كورشات عمل.

كما تضمن المشروع عقد لقاءات مع أهالي الأطفال والنقاش معهم حول العديد من المشاكل التربوية وتوجيههم وتوفير استشارات فردية مع مختصين تربويين لطريقة التعامل المثلى مع الطفل.

ونوهت أنه تم تحويل بعض الأطفال لمركز الصحة النفسية حيث أن أغلب الحالات كانت تعاني مع مشاكل خوف أو عنف، مؤكدة على الوعي الذي يتمتع به المجتمع تجاه مراكز الصحة النفسية والذي لم يكن سابقاً، مشيرة أن منظمة "UNICEF " قامت بعمل اسبيان قبلي وبعدي لعينة عشوائية من الأطفال المشاركين حول مدى تأثير الأنشطة التابعة للمشروع التي مارسها الأطفال خلال مشاركتهم.