الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ سلفيت: شجرة الزيتون ستبقى رمزاً للتضحية وصمود الفلاح على أرضه

نشر بتاريخ: 18/11/2008 ( آخر تحديث: 18/11/2008 الساعة: 13:56 )
نابلس- سلفيت- معا- التقى محافظ سلفيت العميد منير العبوشي أمس في مقر المحافظة اللجنة التحضيرية لمهرجان الزيتون الثالث المزمع عقده في الثالث والعشرين من الشهر الجاري.

واطلعت اللجنة التحضيرية واللجان الفرعية المنبثقة عنها المحافظ على التحضيرات الفنية لافتتاح المهرجان، مؤكدة انتهاء كافة الاستعدادات لهذا المهرجان.

واعرب العبوشي عن امله ان يشكل المهرجان لبنة لدعم صمود المواطنين في المحافظة، ومواصلة لنهج المقاومة الشعبية ضد الاستيطان والجدار، مؤكدا ان هذا المهرجان يحظى باهمية بالغة، متمنيا ان يكون بداية وانطلاقة لتنشيط الحركة التجارية, وان يساهم في دعم صمود المواطنين امام الهجمة الاستيطانية.

وأشار الى أن الاحتفال بهذه المناسبة وهذه الشجرة سوف تتكرر سنويا لتوجيه كافة الجهات الاقتصادية والسياسية الى اهمية هذه الشجرة للمواطن الفلسطيني، ومحاولة استقطاب وتوجيه انظار المستثمرين الى هذه المحافظة المهمشة.

وقال ان شجرة الزيتون ستبقى رمزاً للتضحية وصمود الفلاح الفلسطيني على ارضه معتبراً أن السواعد التي تزرع الزيتون ستكون أقوى من الجدار والحصار وعربدة المستوطنين.

وفي نهاية اللقاء شكر العبوشي اللجنة التحضيرية على الجهود التي بذلوها لاخراج هذا المهرجان الى حيز التنفيذ وخاصة الاغاثة الزراعية والاغاثة الدولية ومكتب الثقافة ومكتب الزراعة والاقتصاد الوطني ومركز صبايا دير استيا وبلدية سلفيت وبلدية بديا وغرفة تجارة وصناعة وزراعة سلفيت.