الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتخابات المكتب الحركي لنقابة العاملين في جامعة الخليل

نشر بتاريخ: 18/11/2008 ( آخر تحديث: 18/11/2008 الساعة: 14:02 )
الخليل- معا- جرت اليوم انتخابات للمكتب الحركي لنقابة العاملين في جامعة الخليل في مقر إقليم حركة فتح وبحضور كل من محافظ الخليل د. حسين الاعرج وامين سر الاقليم كفاح العويوي ومنسق المكاتب الحركيه في الاقليم أسامه القواسمي وغسان أبو سنينه عضو لجنة الاقليم وأعضاء المؤتمر العام للمكتب الحركي.

وقام موسى عجوة رئيس اللجنة التنظيمية والتحضيرية للمؤتمر بالترحيب بالحضور وبتقديم شرح مفصل حول الوضع النقابي والمهني للعاملين في الجامعة مؤكداً على أحقية الموظفين في مطالبهم العادلة وأن هذا المؤتمر الذي سيفرز قيادة جديدة للمكتب الحركي سيكون داعما لمسيرة الجامعة والموظفين وقام بتقديم استقالة أعضاء اللجنة التنظيمية لرئاسة المؤتمر للبدء في أعمال الانتخابات.

وأكد الدكتور حسين الاعرج على دور الجامعات التاريخي في النضال ضد الاحتلال سواء أكان ذلك من خلال الاهتمام بالعلم وبالمواطن وتعزيز قدراته على أرضه أو بالعمل الجماهيري، مؤكدا على أن الجامعات تعتبر المؤسسه الاولى التي يعتمد عليها المجتمع في بناء الدوله القادرة والمستنيرة مشدداً على ان حركة فتح هي التي أطلقت مشروع بناء الدوله من خلال العمل السياسي والنضالي والعلمي والاجتماعي ودعا الجميع الى الالتفاف حول الحركة التي ستبقى صمام الامان لقيام الدولة.

وفي كلمته أكد كفاح العويوي- أمين سر الحركة في الخليل على أهمية هذه النخبة لحركة فتح المتمثلة في الجامعات و المؤسسات المختلفة مشددا على أن وضع الحركة في تحسن كبير حيث استطاعت الحركة أن تعيد ترتيب صفوفها وتضمن وحدتها من خلال اجراء الانتخابات في كافة الاطر التنظيمية وصولا الى المؤتمر السادس الذي سيكون انطلاقة جديدة من أجل تحقيق الاهداف العليا للشعب الفلسطيني.

وأكد أسامة القواسمي مسؤول ملف المكاتب الحركية في الاقليم على أهمية هذه الانتخابات في الحركة التي تهدف الى تعزيز مبدأ الديمقراطية داخل الاطر التنظيميه للحركة واظهار قيادات جديده ذو شرعية قادرة عى النهوض بالحركة واستقطاب أكبر عدد ممكن نحو فكر وبرنامج الحركة، مؤكداً على ضرورة الدفاع عن مواقف الحركة في ظروفها الصعبة والمستهدفة من العديد من الجهات المحلية والدولية.

وجرت الانتخابات في جو ديمقراطي بعد اكتمال النصاب، حيث فاز بالتزكية كل من الاستاذ موسى عجوه امينا للسر لهيئة المكتب الحركي وعضوية كل من د.جمال أبو مرق ود. يوسف المناصره ود. صلاح الشروف ود. محمود دحيدل و معتصم الجعبري و د. سعيد شواهنة و د. حاتم عابدين و علا القواسمي وفاز بالتزكيه أيضا بعضوية المندوبين الحركيين كل من د. دلال دحيدل ود. نسيم بني عوده ود.قيس أبو عياش وحكم الجعبري ود. طارق عمرو ود.نادر قاسم وفضل ابو قيل.