الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مذكرة تفاهم بين مؤسسة الضمير وجامعة القدس المفتوحة

نشر بتاريخ: 18/11/2008 ( آخر تحديث: 18/11/2008 الساعة: 15:10 )
غزة- معا- وقعت مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء مذكرة تفاهم مع جامعة القدس المفتوحة في مقر المؤسسة، وذلك في سياق تعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان داخل المؤسسات التعليمية.

وتم التوقيع بين المدير التنفيذي لمؤسسة الضمير خليل أبو شمالة، ومدير منطقة غزة التعليمية لجامعة القدس المفتوحة زياد الجرجاوي، بحضور أساتذة الجامعة.

وأوضح أبو شمالة أن بادرة توقيع مذكرة التفاهم مع جامعة القدس المفتوحة، تأتي في سياق تسهيل مهمة برنامج تعليم ثقافة حقوق الإنسان، وتسيير مهمة أعمال مجموعة أصدقاء الضمير، الذين اجتازوا الدورات التدريبية في مجال تعليم ثقافة حقوق الإنسان، داخل الجامعات في قطاع غزة.

واشار ان برنامج تعليم ثقافة حقوق الإنسان في مؤسسة الضمير، ليس برنامج تدريبي أو تثقيفي بل هو جزء أصيل من أجندة عمل الضمير التي تسعى أن يكون جزءا من المناهج التعليمية سواء في المدارس أو الجامعات.

ولفت أبو شمالة إلى تطلعات مؤسسة الضمير إلى أن يكون هنالك تعاون مستمر مع الجامعات الفلسطينية في قطاع غزة من أجل الارتقاء بالمستوي التعليمي، منوهًا إلى استعداد المؤسسة استقبال عدد من طلبة الجامعة للتدرب داخل برامجها المتنوعة.

بدوره أشاد الجرجاوي بهذه الخطوة، مؤكداً على استعداد الجامعة الكامل في نشر ثقافة حقوق الإنسان داخل حرمها وبين طلبتها، مشيرا إلى وجود مقرر حقوق الإنسان في المناهج التدريسية لجامعة القدس المفتوحة، بالإضافة إلى تضمن مساقات الجامعة على مبادئ حقوق الإنسان.