الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الصحة تتسلم 15 سيارة إسعاف منحة من الحكومة التركية

نشر بتاريخ: 18/11/2008 ( آخر تحديث: 18/11/2008 الساعة: 15:33 )
رام الله- معا- تحت رعاية وزير الصحة د.فتحي أبو مغلي وحضور علي غونيه نائب القنصل التركي العام ومصطفى غوسيه رئيس الوكالة للتنمية في فلسطين( تيكا) تسلمت وزارة الصحة الفلسطينية خمسة عشر سيارة إسعاف مجهزة لخدمات الطوارىء.

جاء ذلك في حفل أقيم في مختبر الصحة العامة المركزية في رام الله حضرة حشد من كوادر وزارة الصحة وعدد من الضيوف المدعوين.

وأشاد عريف الحفل د.قاسم المعاني بالدعم المقدم من الحكومة التركية الصديقة والتي وقفت إلى جانب الشعب الفلسطيني منذ عشرات السنين.

وفي كلمته أثناء حفل التسليم شكر وزير الصحة الحكومة التركية والشعب التركي الصديق على هذا العطاء السخي، مبينا أن عشرة سيارات إسعاف سوف يتم استخدامها في الضفة الغربية وخمسة أخرى سوف ترسلها وزارة الصحة إلى مرافقها في مستشفيات القطاع، منوها إلى المشروع التركي الخاص بإنشاء مستشفى طوباس والذي سوف يتم الاحتفال بتوقيع اتفاقيته أثناء زيارة الرئيس التركي بداية العام المقبل كذلك دعم مشروع المستشفى الجامعي المقام بالتعاون ما بين وزارة الصحة وجامعة النجاح الوطنية.

بدوره قال علي غونيه نائب القنصل التركي العام أن هذه المنحة تأتي في سياق دعم الحكومة والشعب التركيين للسلطة الفلسطينية وخاصة لوزارة الصحة الفلسطينية، مبينا أن الحكومة التركية قد التزمت بمبلغ 150 مليون دولار للسلطة الوطنية في مؤتمر باريس والذي سيتم من خلالها تمويل مشروع مستشفى الصداقة التركية الفلسطينية التابع لوزارة الصحة الفلسطينية والمستشفى التعليمي التابع لجامعة النجاح الوطنية بنابلس.