الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة نضال الطلبة تعلن عن تضامنها مع مطالب العاملين في الجامعات

نشر بتاريخ: 18/11/2008 ( آخر تحديث: 18/11/2008 الساعة: 20:41 )
رام الله- معا- أعرب المكتب التنفيذي لكتلة نضال الطلبة الذراع الطلابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عن تضامنها مع مطالب نقابة العاملين في الجامعات الفلسطينية والتي تخوض إضرابا عن العمل.

وأضاف المكتب التنفيذي للكتلة أن مطالب العاملين الممثلة في تحسين الرواتب وتحسين ظروف العمل، ومكأفاة نهاية الخدمة هي حق مشروع ومكفول ضمن قوانين العمل الفلسطينية.

وأكدت الكتلة على ضرورة تجاوب الجهات المختصة مع النقابة والعمل على التوصل إلى اتفاق بما يكفل استمرار العملية التعليمية، محذرة من مغبة الاستمرار في الإضراب وعدم التجاوب مع مطالب العاملين، ما يؤدي إلى تعطيل العملية التعليمية وضياع الفصل الدراسي على الطلبة .

ودعا المكتب التنفيذي للكتلة رؤساء الجامعات الفلسطينية إلى ضرورة بذل الجهود والجلوس على طاولة الحوار مع نقابة العاملين لتوصل لاتفاق لإنهاء الأزمة.

كما ناشد المكتب التنفيذي للكتلة رئاسة الوزراء وزير التربية والتعليم إلى بذل جهودهم لحل الأزمة مابين الجامعات ونقابة العاملين، وتخصيص ميزانية عادلة للجامعات وللتعليم الفلسطيني بشكل عام، ووضع الحلول العملية القابلة للتطبيق،مؤكدا على أن رأس مال وطننا يكمن في العلم والكفاءات العلمية لمواجهة مختلف التحديات، ولخلق أجيال متسلحة بالعلم وقادرة على تحمل مسؤوليات التحرر والبناء .