الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية تربية سلفيت تنظم ثلاثة أيام تدريبية للمرشدين الجدد

نشر بتاريخ: 19/11/2008 ( آخر تحديث: 19/11/2008 الساعة: 14:44 )
نابلس- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم-سلفيت من خلال قسم الإرشاد التربوي والتربية الخاصة ثلاثة أيام تدريبية للمرشدين الجدد، وذلك تلبية للإحتياجات التدريبية.

وقدم في هذه الدورة كل من رئيس قسم الإرشاد والتربية الخاصة أ.راسم صبرة والمرشد التربوي عبد اللطيف واصف عفانة والمرشدة التربوية رولا الزير، تدريباً على دور المرشد التربوي ودور الأطراف الداعمة للعملية الإرشادية (الإدارة المدرسية والمعلمين والتلاميذ وأولياء الأمور ) في المدارس وكيفية تحديد الاحتياجات التدريبية للطلبة، وكيفية بناء الخطة السنوية والخطة الإجرائية الشهرية ومهارة التوثيق للفعاليات الإرشادية في السجلات والملفات ومهارات إرشادية في الاستشارة والمقابلة الفردية.

كما تم تدريب المرشدين الجدد والبدلاء على كل من مهارات التحويل الداخلي والخارجي وطريقة التعامل مع الملفات التي تشكل خطورة على كل من الطلبة والمجتمع المحلي وآلية تحويلها إلى الجهات المعنية.

وثمن مدير التربية والتعليم رفيق سلامة جهود القائمين على هذه الدورة في تطوير قدرات ومهارات المرشدين الجدد ودور المرشدين التربويين الفعال في المدارس في تطوير شخصية الطلبة والمساعدة في حل مشكلاتهم التربوية والشخصية.

وأشار سلامة أن هذا اللقاء يأتي ضمن جهود وزارة التربية والتعليم العالي/ الإدارة العامة للإرشاد والتربية الخاصة ومديرية التربية والتعليم /سلفيت وقسم الإرشاد التربوي والتربية الخاصة، في رفع كفاية المرشدين التربويين من خلال نقل الخبرة والتدريب العملي والرد على استفسارات المرشدين الميدانية.

وفي نهاية التدريب تم الاتفاق على إرسال المرشدين الجدد لتبادل الخبرات والمهارات الإرشادية مع المرشدين القدامى في المدارس.