الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الداخلية المقالة: لدينا أكثر من 1500 طلب حصول على جواز سفر ورام الله تمنع

نشر بتاريخ: 19/11/2008 ( آخر تحديث: 19/11/2008 الساعة: 15:33 )
غزة- معا- أكد أسامة الرملاوي نائب مدير عام الإدارة العامة للجوازات في وزارة الداخلية في الحكومة المقالة، اليوم الأربعاء، بأن أزمة نفاد جوازات السفر لا زالت تمثل عبئاً رئيسيا على كاهل وزارة الداخلية، خاصة بعد منع إرسال دفاتر الجوازات من رام الله.

وقال الرملاوي في تصريحات صحافية: "يوجد لدى الداخلية أكثر من 1500 طلب حصول على جواز سفر فلسطيني لم يتم تنفيذها بسبب منع دخول دفاتر الجوازات منذ أكثر من خمسة شهور"، مشيرا إلى أنهم استلموا المعاملات بناء على وعودات من رام الله بإرسال دفاتر الجوازات، معتبرا تلك الأزمة كجزء من الحصار المفروض على قطاع غزة.

وحمل الرئيس محمود عباس المسؤولية عن هذه الأزمة "كونه لم ينفذ قراره القاضي بإرسال دفاتر جوازات سفر إلى قطاع غزة"، موضحا بأن الوزارة المقالة قامت بوضع حلول ضمن القانون، من خلال التمديد على جواز السفر نفسه ضمن فترة واحدة تقدر بثلاث سنوات للتسهيل على المواطنين.

وأوضح الرملاوي بأنه تم إنجاز جميع جوازات سفر الحجاج الفلسطينيين قبل الوصول إلى الأزمة الحالية، مناشداً المؤسسات الحقوقية والإنسانية على مستوى قطاع غزة، والمؤسسات الدولية النظر بعين الإنسانية لما يحدث في قطاع غزة.