الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يستنكر مشاركة عضو كنيست المستوطنين بالإقامة في منزل الرجبي

نشر بتاريخ: 19/11/2008 ( آخر تحديث: 19/11/2008 الساعة: 16:35 )
الخليل- معا- استنكر محافظ الخليل د. حسين الأعرج مشاركة عضو الكنيست الاسرائيلي زئيف نسيم، المستوطنين بالإقامة في منزل عائلة الرجبي المحتل منذ أكثر من عشرين شهراً بعد قرار المحكمة العليا الإسرائيلية الاخير بإخلاء المستوطنين منه، قائلا "انه من غير المقبول ان ينتهك نائب في الكنيست الاسرائيلي قرار القضاء و يساند الخارجين عن القانون".

وأوضح الأعرج أن تصدي المستوطنين لهذا القرار بالقوة يظهر مدى تطرفهم، ومدى استخفاف الجانب السياسي بقرارات المحكمة ووقوفهم الى جانب المستوطنين في تصديهم للقرار، مشدداً على ان هذا النهج وهذه السياسة لاتخدم المسيرة السلمية وتؤكد عدم جدية اسرائيل في اخلاء المستوطنين من قلب مدينة الخليل.

وبين أن قضية عائلة الرجبي تعود إلى شهر آذار من العام الماضي ، حيث سيطرالمستوطنون على المنزل بزعم أنهم اشتروه من مالكه فايز الرجبي الذي نفى بشدة صحة ادعاءات المستوطنين.

وأشار أن المنزل يقع في منطقة استراتيجية بالنسبة للمستوطنين، ويعتبر الشارع الذي يتواجد فيه المنزل ممرا للمستوطنين الذين يقصدون الحرم الإبراهيمي، كما ويخطط المستوطنون للاستيلاء على منازل أخرى في الشارع الذي يوصل كريات أربع بالحرم الإبراهيمي من أجل ضمان التواصل بين كريات أربع والحي اليهودي في وسط الخليل من خلال اتباع إجراءات وأساليب مختلفة تهدف الى فرض الوجود الاستيطاني في البلدة القديمة من المدينة.