الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار تطالب بالافراج عن المتضامنين الثلاثة

نشر بتاريخ: 19/11/2008 ( آخر تحديث: 19/11/2008 الساعة: 17:22 )
نابلس-سلفيت- معا- طالبت الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار في شبكة المنظمات الأهلية بالافراج عن المتضامنين الاجانب الثلاثة الذين اعتقلتهم سلطات الاحتلال يوم امس الثلاثاء في بحر غزة بينما كانوا يقومون بمساعدة الصيادين الفلسطينيين.

واشارت الحملة في بيان وصل"معا" الى ان قوات الاحتلال التي تواصل اعتقال المتضامنين الثلاثة بعد ان نقلتهم من مكان احتجازهم في سجن مطار بن غوريون الاسرائيلي الى السجن بهدف تقديمهم الى المحاكمة وترحيلهم الى خارج الاراضي الفلسطينية التي وصلوا اليها من خلال سفن فك الحصار.

واعربت عن قلقها تجاه صحة المتضامنين الثلاثة الاسكتلندي اندرو مانتن، (34 عاماً) والإيطالي فيكتور أريجوني، (33 عاماً)، والأمريكية دارلين والاس، (57 عاماً) وبخاصة عدم قيام محاميهم بزيارتهم وتشير انهم خاضوا اضرابا رمزيا عن الطعام للمطالبة بالافراج عن الصيادين الفلسطينين الخمسة عشرة الذين اعتقلتهم قوات الاحتلال برفقة المتضامنين الاجانب وكذلك اعادة مراكب الصيد الثلاثة التي تحتجزها قوات الاحتلال.

واشادت الحملة بشجاعة المتضامنين الاجانب الذين تحدوا الاحتلال وقاموا بمساعدة الصيادين الفلسطينين ومرافقتهم في العشرات من جولات الصيد في بحر غزة ولمسافات تجتاز تلك التي يمنع الاحتلال الصيادين الفلسطينيين الوصول اليها.

واعربت عن بالغ تضامنها مع الصيادين الفلسطينيين الذين يتعرضون للاعتداءات الاسرائيلية وبشكل يومي، مطالبة بالعمل من الافراج عن مراكب الصيادين الثلاثة التي تحتجزها قوات الاحتلال والتي تعيل عدد كبير من المواطنين.

واعتبرت الحملة ان قيام قوات الاحتلال باعتقال المتضامنين الاجانب واغلاق قطاع غزة امام دخول ممثلي وسائل الاعلام الاجنبية والبعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية انما يهدف الى التغطية على جرائمها بحق ابناء الشعب الفلسطيني، مطالبة المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لوقف جريمة العقاب الجماعي التي تفرضها قوات الاحتلال على الأراضي الفلسطينية ولاسيما على قطاع غزة والتدخل من اجل ضمانة سلامة المتضامنين الاجانب والافراج الفوري عنهم.