الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من جمعية التضامن الفلسطينية الفرنسية يحل ضيفا على جمعية مزارعي محافظة جنين

نشر بتاريخ: 19/11/2008 ( آخر تحديث: 19/11/2008 الساعة: 18:10 )
جنين - معا - نظم وفد من جمعية التضامن الفرنسية الفلسطينية وبتنسيق مع اتحاد جمعيات المزارعين الفلسطينيين بزيارة إلى جمعية مزارعي محافظة جنين حيث كان في استقبالهم منسق الاتحاد علي زيدات وأمين الصندوق في الجمعية عاصم الزريقي.

وقدم منسق الاتحاد شرحا عن النشاطات التي ينفذها الاتحاد بالتعاون مع جمعية مزارعي محافظة جنين في المحافظة والتي تتضمن مشروع تحسين جودة الزيت في عرابة ويعبد وجمعية الأشجار المثمرة لقرى شمال غرب جنين.

وتم الحديث عن الاسترداد الضريبي لمستلزمات الإنتاج الزراعي بشقيه النباتي والزراعي وأهميته في تحسين المستوى الاقتصادي للمزارعين ،وكذلك تم شرح الأوضاع المأساوية التي يعيشها المزارعون والمضايقات التي يتعرض لها المزارعون من قبل قوات الاحتلال خاصة في المناطق القريبة من جدار الضم والتوسع.

و تحدث أمين الصندوق في الجمعية عن نشاطات الجمعية وعلاقة التشارك والتنسيق مع الجمعيات التعاونية في المحافظة والمتعلقة بتنظيم المزارعين وقدم شرحاً عن مشروع تحسين البذور خاصة وأن الجمعية باشرت بتوزيع البذر على المزارعين .

و توجه الجميع يرافقهم مدير الإغاثة الزراعية فرع الشمال الدكتور سامر الأحمد إلى بلدة سيلة الحارثية حيث مقر جمعية الأشجار المثمرة وحضر في استقبالهم رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية للجمعية.