الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يلتقي العديد من الهيئات المحلية

نشر بتاريخ: 19/11/2008 ( آخر تحديث: 19/11/2008 الساعة: 19:01 )
رام الله- معا- في سياق متابعته الحثيثة لواقع عمل الهيئات المحلية والاطلاع على احتياجاتها، التقى المهندس زياد البندك وزير الحكم المحلي في مكتبه العديد من رؤساء واعضاء الهيئات المحلية في الضفة الغربية حيث التقى الوزير البندك وبلقاءات منفصله كل من رؤساء واعضاء الهيئات المحلية في البيرة، ومجلس خدمات مشترك يطا، والعيزرية، وابوديس وجناته وواد فوكين.

وقد استمع المهندس البندك خلال لقائه الهيئات المحلية لاهم الاحتياجات والمشاكل التي تعاني منها هذه الهيئات المحلية وسبل حلها. وقد أكد الوزير البندك لرؤساء واعضاء هذه الهيئات ان الوزارة تعمل قصارى جهدها في سبيل توفير كافة متطلبات الهيئات المحلية من المشاريع التنموية والتطويرية والوقوف بجانبها في مواجهة الاجراءات الاسرائيلية المتصاعده ضدها والهادفة الى النيل من صمود المواطن الفلسطيني واضعاف مؤسساته.

واضاف وزير الحكم المحلي كذلك ان السلطة الفلسطينية والحكومة مصصمة على نشر وبسط والامن والامان للمواطن ولمؤسساته والذي يصب في النهاية تجاه تعزيز دور مؤسسات الحكم المحلي والنهوض بمسؤولياتها وطالب البندك خلال اللقاء كافة الهيئات المحلية بالالتزام بالانظمة والقوانين الناظمة لعمل الهيئات المحلية وان الوزارة على جاهزية كاملة برفد ومساعدة الهيئات المحلية وتوجيهها في عملها وان دور التوجيه والرقابة في الوزارة يهدف الدرجة الاولى حماية الهيئات المحلية ودعمها باتجاه تقديم افضل الخدمات للمواطن الفلسطيني. وفي نهاية اللقاء أعرب رؤساء واعضاء الهيئات المحلية عن سعادتهم وتقديرهم للدور الكبير الذي يقوم به وزير الحكم المحلي والوزارة على الصعيدين المحلي والدولي باتجاه دعم ومساعدة الهيئات المحلية من أجل الحصول على كافة احتياجاتها من المشاريع وخاصة اللفتة الكريمة التي بادر اليها مجلس الوزراء الفلسطيني والدكتور سلام فياض اخيراً من خلال التوصية التي تقدم بها وزير الحكم المحلي والمتمثلة بدعم الهيئات المحلية والمناطق المتضرره من الجدار اضافة الى التجمعات السكانية البدوية والمهمشة.

على صعيد اخر اجرى المهندس زياد البندك اتصالاً هاتفيا برئيس بلدية الزبابده بهدف التضامن معه ومع البلدية وذلك في اعقاب اقدام مجهولين ليلة امس بحرق سيارة رئيس البلدية حيث طالب البندك الاجهزة الامنية في محافظة جنين بضرورة متابعة التحقيقات اللازمة وكشف الجناه وتقديمهم للعدالة.